صنعاء تكشف مخطط أمريكي اسرائيلي في اليمن

اخترنا لك

كشفت قوات صنعاء ، الأربعاء،  عن مخطط امريكي – إسرائيلي جديد في اليمن ..

يأتي ذلك في اعقاب المناورات المشتركة للبلدين بمشاركة اطراف خليجية قبالة السواحل الغربية للبلاد التي تتعرض لحرب وحصار منذ 7 سنوات بمشاركة الطرفان.

خاص – الخبر اليمني:

وقال العميد عبدالله بن عامر، نائب مدير دائرة التوجيه المعنوي بصنعاء، إن  تل ابيب وواشنطن تلعبان حاليا دورا بارزا في محاولة إعاقة ما وصفه بـ”التحرير والاستقلال”، متوعدا بالكشف عن  معلومات جديدة بخصوص  هذا الدور..

واكد بن عامر تعرض اليمن  لاعتداءات إسرائيلية  على أجواء اليمن وسواحله الإقليمية في إشارة إلى المشاركة الجديدة للقوات الإسرائيلية في عمليات تحالف الحرب الذي تقوده السعودية وتنامى مؤخرا في ظل إعادة إدارة بايدن فتح  الباب لاستكمال التطبيع بين السعودية وإسرائيل.

كما حمل النظام السابق مسؤولية  توغل النشاط الإسرائيلي تجسسيا وعسكريا، مستشهدا بوثائق تكشف عن تواصل سري بين النظام السابق وتل ابيب ..

وأشار  بن عامر إلى أن إسرائيل تعتبر  وجود دولة يمنية  تستجيب لحقائق التاريخ والجغرافيا   ضمن هويتها الشاملة يشكل خطرا على هيمنتها  في منطقة جنوب البحر الأحمر في إشارة إلى باب المندب..

وكانت تقارير دولية أفادت  بمشاركة  إسرائيل في عملية اختراق وتجسس على مواقع يمنية  عدة  بالتزامن مع المناورات التي تجريها بمشاركة الولايات المتحدة والبحرين والامارات قبالة السواحل الغربية لليمن منذ أيام.

 

 

 

 

أحدث العناوين

بالفيديو .. عضو بالكونغرس الامريكي ينضم لمظاهرات تكساس تضامناً مع غزة

انضم عضو بالكونجري الامريكي للمظاهرات المنددة بالاعتداء والقتل والتنكيل التي تمارسة اسرائيل في غزة والقى خطاب تضامني في التظاهرة متابعات-...

مقالات ذات صلة