الإصلاح يفاجئ طارق بتوغل في معقله

اخترنا لك

نفذت فصائل الإصلاح، جناح الاخوان المسلمين في اليمن، الخميس، عملية برية في عمق معاقل خصومها المدعومين اماراتيا بساحل تعز..

يأتي ذلك قبيل انطلاق عملية مرتقبة كانت  تحضر لها تلك الفصائل  بضوء من التحالف لإحكام السيطرة   على باب المندب، المتنازع عليه اقليما ودوليا.

خاص – الخبر اليمني:

وأفادت مصادر محلية بأن فصائل الإصلاح، المتمركزة بريف تعز الجنوبي الغربي،  توغلت في مديرية الوازعية القريبة من الحجرية وابرز معاقل طارق صالح.

وسيطرت تلك الفصائل، وفق وسائل اعلام الإصلاح ، على جبلي  غباري والبرجين المطلين على مدينة المخا..

ومن شان هذه العملية توسيع  انتشار فصائل الإصلاح المناهضة لمحاولات طارق للسيطرة على معقل الحزب في مدينة تعز ، ونقل المعركة إلى معقل طارق صالح، قائد فصائل الامارات بساحل تعز، خصوصا وأنها تزامنت مع اعلان طارق صالح بدء عملية مشتركة بمعية الانتقالي للسيطرة على مديريات تعز الساحلية وصولا إلى الحجرية وطور الباحة في لحج، ابرز معاقل الفصائل المدعومة من قطر.

وأفادت مصادر محلية بان العملية انطلقت بالفعل من مدينة المخا بالتقدم شرقا باتجاه منطقة المحجر، حيث تسعى قوات طارق لإطباق الحصار على فصائل الإصلاح بريف تعز..

وتشير تحركت فصائل الإصلاح إلى أن الحزب الذي تعرض خلال الساعات الماضية لضغوط سعودية بتسليم مديريات ساحل تعز لطارق بذريعة حماية الملاحة البحرية في باب المندب،  يحاول الضغط  باتجاه تحويل معارك طارق الجديد خارج حدود مناطق انتشار فصائله في ظل الانباء التي تتحدث عن تحديد جبل يفرس في جبل حبشي  الذي يتخذه حمود المخلافي معقلا لقواته  كأبرز اهداف طارق صالح.

أحدث العناوين

المرصد الأورومتوسطي: إسرائيل تنفذ إعدامات ميدانية ضد الأطفال في محيط مستشفى الشفاء

أفاد المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان أن جيش العدو الإسرائيلي المجرم نفذ عمليات إعدام ميدانية بحق أطفال في محيط مجمع...

مقالات ذات صلة