الضالع وابين ولحج تشيع 33 قتيلا .. تشكيك جنوبي بمجزرة “الساحل”

اخترنا لك

شيعت المحافظات الجنوبية، السبت، دفعة من القتلى الذين سقطوا خلال معارك الساعات الـ24 الماضية في الساحل الغربي لليمن، وسط تشكيك بشان  من يقف وراء تلك المجازر..

خاص – الخبر اليمني:

وكشف مستشار هادي في السفارة اليمنية بالرياض، انيس منصور، عن سقوط 23 قتيلا فقط من أبناء مديريتي الصبيحة وكرس في محافظة لحج ، مشيرا إلى أن هذه الحصيلة الغير مكتملة هي لقتلى معارك  الساعات الماضية فقط. وفي محافظة الضالع شيعت مديرية الازارق 3 قتلى وسط انباء عن وصول عشر جثث إلى المدينة .. كما اعلن في ابين تشيع 4 من أبناء مديرية مودية كانوا ضمن مقاتلي اللواء  الثامن عمالقة الذي يقوده  أبو أسامة الصالحي .

كما استقبلت مستشفيات عدن ، وفق مصادر طبية،  قرابة 15 جثة من أبناء المدينة ، حيث يتوقع تشييعهم خلال الساعات المقبلة..

وأشارت المصادر إلى أن نقل الجثث إلى مناطقهم للتشيع يأتي نتيجة اكتظاظ مستشفيات الساحل الغربي ولحج بالجثث وعجز الثلاجات عن استقبال المزيد جراء المعارك التي استعرت خلال الساعات الماضية مع محاولة فصائل موالية للتحالف  استعادة معنوياتها بعد الانهزامات الأخيرة  والتي برزت بالانسحاب من جبهات جنوب مدينة الحديدة..

وكان عشرات  القتلى سقطوا بقصف صاروخي استهدف تجمعات لفصائل التحالف في الوازعية وحيس، وسط تضارب الانباء حول هوية الجهة التي نفذت تلك الهجمات  والدوافع  بشأنها .. وبينما اتهم ناشطون طارق بمحاولة الانتقالي من الوية العمالقة والالوية التهامية التي شاركت في العملية الرافضة للخضوع له ، اتهمت أخرى الإصلاح باستهداف الالوية التي تتمركز في الوازعية..

أحدث العناوين

“الحوثيين” يوجهون رسالة جديدة للإمارات

وجهت صنعاء، الثلاثاء، رسالة جديدة للإمارات، بعد يوم فقط على هجوم واسع طال مواقع استراتيجية في عمق ابوظبي ودبي. خاص...

مقالات ذات صلة