السعودية.. نشطاء يدشنون حملة إلكترونية لكشف الانتهاكات الأمنية في المملكة

اخترنا لك

تفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي بالسعودية عبر وسم #الأمن والأمان على مختلف منصات التواصل الاجتماعي بالمملكة، للكشف عن الانتهاكات الأمنية التي يقوم بها ولي العهد محمد بن سلمان على المستوى الفردي والقومي، حسب قولهم.

متابعات-الخبر اليمني:

وغرد الناشطون عبر وسم الحملة بدءًا من الأحد 21 نوفمبر في الساعة الثالثة مساءً، للتعريف بما يحدث حقيقة داخل المملكة في مجال الأمن، مشيرون إلى أن السلطات السعودية تمن على الشعب بنعمة الأمان، متسائلين: “أي أمان؟!”، الأمن القومي الذي أشار إليه شيخ الإصلاحيين السعوديين، الدكتور عبد الله الحامد، حين قال: “إنه في الغالب أمن نظام الحكم لا أمن الشعب!”.

وأشار بيان صادر عن منظمي الحملة إلى أن السلطات السعودية سعت لترسيخ كلمة “الحمد لله على نعمة الأمن والأمان” في أذهان الشعب، ولكن هل وفرت لهم الأمن والأمان على أرض الواقع.

واستعرضت الحملة مجموعة من القضايا الأمنية التي تعاني منها المملكة منها الهجمات اليمنية التي تضرب قلب المملكة والبنية التحتية، والتحرش والسرقة والاختطافات التي تزايدت في المجتمع السعودي مؤخرا، وهواتف المواطنين تخترق وتسرق بياناتهم، والضرائب وغلاء المعيشة تقصم ظهر المواطن، والمعارضون والعلماء وراء القضبان بسبب التعبير عن أراءهم.

وأكد منظموا الحملة أن هدفها كشف مصداقية وتحقق الأمن والأمان  المزعومين من قبل السلطات الحاكمة في المملكة.

أحدث العناوين

يوم عصيب على القوات الأوركرانية

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، خلال الساعات الماضية، عن تدمير مستودعين أوكرانيين للذخيرة في جمهورية دونيتسك الشعبية ومنطقة زابوروجيا متابعات -...

مقالات ذات صلة