تلويح امريكي بالعقوبات الدولية بوجه الانتقالي

اخترنا لك

كثفت الولايات المتحدة، الاثنين، ضغوطها على المجلس الانتقالي، المدعوم إماراتيا جنوب اليمن، في خطوة تشير إلى استمرار رئيس المجلس المحتجز في السعودية المناورة في وجه مطالب التحالف لنسف مستقبله.

خاص – الخبر اليمني:

ونظمت السفارة الامريكية في اليمن لقاء  جمع عيدروس الزبيدي الذي فرضت السعودية عليه الإقامة الجبرية بسفراء الدول الخمس دائمة العضوية في مجلس الامن.

وأفادت القائمة بأعمال السفير الأمريكي كاثي ويستلي بان اللقاء تركز حول دفع الانتقالي لتنفيذ اتفاق الرياض الذي يقضي بخروج فصائله من مناطق سيطرته والانخراط في الحكومة..

والحراك الأمريكي جزء من ضغوط للتحالف بدأ باعتقال الامارات نائب رئيس المجلس هاني بن بريك  بتهم فساد واحالته للتحقيق إلى جانب احتجاز السعودية رئيسه، عيدروس الزبيدي، الذي استدعته قبل أيام، وكان يطمح  للحصول على مكاسب جديدة، وجميعها تهدف لإعادة ترويض المجلس المنادي بانفصال جنوب اليمن تحت قيادة خصومه بقيادة طارق صالح  ضمن مخطط يهدف للتصعيد في عدة محافظات خلال الايام المقبلة ..

ويرفض الانتقالي، الذي حاول رئيسه خلال لقائه بسفير النرويج تسويق نفسه كحارس امين للملاحة البحرية في باب المندب، هذا المخطط كونه  يعد نسف لمستقبله  وتهديد لوجوده نظرا لرفض واسع في لجنوب مخطط نقل فصائل المجلس للقتال شمالا.

 

 

أحدث العناوين

Sana’a Officially Announces of “Yemen Hurricane” Operation in UAE

Sana'a Forces announced on Monday the implementation of the military operation “Yemen Hurricane” in the depth of the Emirati...

مقالات ذات صلة