توغل “الحوثيين” في الحدود يعجل بزيارة بن سلمان للسلطنة

اخترنا لك

بدأت السعودية، الثلاثاء، ترتيبات لزيارة مرتقبة لولي عهد المملكة، محمد بن سلمان، إلى سلطنة عمان .. يتزامن ذلك مع تصعيد كبير لـ”الحوثيين” في العمق السعودية  وسط مخاوف من توغل  بري، وفق ما أفادت به وسائل اعلام أمريكية.

خاص – الخبر اليمني:

وأفادت مصادر دبلوماسية بأن التطورات العسكرية الأخيرة  سرعت من زيارة بن سلمان التي كان يتوقع ان تتم في وقت لاحق العام المقبل.

وأشارت المصادر إلى أن السعودية تعول كثير على هذه الزيارة بتقريب وجهات النظر مع “الحوثيين” بغية تهدئة التصعيد بين الطرفين.

وكانت قوات صنعاء بدأت، بحسب تقارير إعلامية، عملية برية واسعة في كافة جبهات الحدود السعودية.. وأفادت مصادر محلية بنجران بان هذه القوات حققت تقدمات على الجبهات وأصبحت على بعد بضعة كيلومترات من مراكز ابها وجيزان أيضا..

وشن الطيران الحربي السعودي خلال الايام الماضية سلسلة غارات على نجران والقرى اليمنية على الحدود إلى جانب قصف صاروخي لم يتوقف موقع خسائر يومية في صفوف المدنيين.

والتوغل البري لـ”الحوثيين” يتزامن مع تكثيف للهجمات الجوية التي أصبحت تقلق السعودية التي اضطرت في اخر هجوم لإغلاق مطاراتها في الرياض ونجران وذلك في اعقاب اكبر هجوم شنته قوات صنعاء هذا الأسبوع بنحو 14 طائرة مسيرة  وصفتها بـ”توازن الردع الثامنة” وشملت اهداف في جدة والرياض ونجران وجيزان وعسير.

والتصعيد لقوات صنعاء جاء ردا على تصعيد للتحالف الذي تقوده السعودية برز بتكثيف الغارات الجوية التي بلغ متوسطها اليومي مؤخرا 65 غارة جوية ، ناهيك عن التصعيد في جبهات القتال الداخلية في محاولة لمنع سقوط مدينة مأرب اخر معاقل الفصائل الموالية للتحالف شمال اليمن.

في السياق، كشفت صحيفة أمريكية عن تصاعد المخاوف السعودية من توغل لـ”الحوثيين” في الحدود، مع اقترابهم من حسم معركة مدينة مأرب.

ونقلت صحيفة ول استريت جورنال في تقرير لها عن خبراء قولهم إن السعودية تدفع الان بكل  ثقلها  للدفاع عن الحدود ، وانها لم تعد تهتم بمدينة مأرب التي باتت المعارك على اطراف مركزها الإداري الا بهدف محاولة تأخير  الحسم لترتيب اوراقها على الحدود.

 

أحدث العناوين

شركة أوبو تطلق هاتف بذواكر وصول عشوائية تصل ل16 جيجا

تتحضر Oppo لإطلاق هاتف آخر بسعر منافس ومواصفات ممتازة لتواصل معه تحقيق مبيعات جيدة في عالم الأجهزة المحمولة. متابعات- الخبر...

مقالات ذات صلة