هادي يهدد بالانسحاب من حكومته

اخترنا لك

هدد عبدربه منصور هادي، الثلاثاء، الانسحاب من حكومة معين عبدالملك، في خطوة تصعيدية قد تجر  نحو مزيد من الانسداد السياسي بين فرقاء “الشرعية”.

خاص – الخبر اليمني:

وأفادت مصادر دبلوماسية بأن هادي ابلغ السفير السعودي ، محمد ال جابر، بنيته تعليق وزرائه في الحكومة ردا على ما وصفه  بمحاولة التمرد على “شرعيته”.

وجاءت رسالة هادي بعد ساعات على اعلان وزير الاتصالات في حكومة معين تقديم استقالته  بسبب ما وصفته وسائل اعلام مقربة من هادي  محاولة الانتقالي  الاستفراد بحكومة معين.

وكان وزير الاتصالات المحسوب على هادي، نجيب العوج، خاض خلال الأشهر الأخيرة معارك ضد تيار الانتقالي ومعين في الحكومة بسبب مساعيه تسليم قطاع الاتصالات لنجل هادي .وافشلت الصراعات داخل الحكومة  مساعي الوزير لإطلاق شركة “واي” والتي كان يسعى لتحديثها بخدمة الفورجي  ما يعني احتكاره قطاع الاتصالات في اليمن والذي لا تزال شركاته تشغل الجيل الثاني والثالث فقط من الاتصالات..

ولم يقتصر تهديد هادي على حرمانه من قطاع الاتصالات بل إنه طال اتهامات معين باستهدافه شخصيا عبر محاولة إزاحة العيسي من مطار عدن بعد انتزاع ملف ميناء عدن وحرمانه من حصته في شحنة الوقود الأخيرة التي باعتها السعودية لليونان مقابل منظومة دفاع جوي اشترتها قبل اشهر، إضافة إلى الصراع مع علي محسن حول منصب السفير في واشنطن.

وهذه المرة الأولى التي يهدد فيها هادي بالانسحاب من حكومته وهي مؤشر على أنه اصبح الحلقة الأضعف في “الشرعية” في ظل السباق لاعادة هيكلتها وتسليمها لطارق صالح.

 

أحدث العناوين

مقالات ذات صلة