استراتيجية “النواعم” تفشل خطة المبعوث في اليمن مجددا

اخترنا لك

أكد المبعوث الأممي إلى اليمن، هانس جرودنبرغ، الأربعاء، فشل حراكه الأول في احداث خرقا بجدار الازمة ، وسط تصاعد النقمة في صنعاء على تحركاته وصمته تجاه التصعيد الأخير للتحالف والذي رافق جولته.

خاص – الخبر اليمني:

واختتم جرودنبرغ جولته التي بدأها من عدن والخليج وصولا إلى العاصمة المصرية القاهرة، بالعودة إلى استراتيجية  سلفه مارتن غريفيث، لهرب من مناقشة القضايا الكبيرة  إلى فتح  قضايا جانبية  كحصة النساء في مفاوضات اليمن واشراك الشباب والمستقلين وهي قضايا  سبق لها وأن  افشلت المبعوث السابق.

واكتفى جرودنبرغ، وفق ما نقله بيان نشرته صفحته على مواقع التواصل الاجتماعي وموقع الأمم المتحدة، إلى  محاولة ربط وقف التصعيد في الساحل الغربي بما وصفه وقف الهجوم على مأرب، مع أن الساحل الغربي محكوم أصلا باتفاق دولي سابق ابرم في العاصمة السويدية ،ستوكهولم.

وتشير تصريحات جرودنبرغ، في ختام جولته الأولى، إلى  فشله في فتح ملفات كبرى، وهو ما قد يعزز موقف صنعاء بمقاطعته خصوصا مع استمرار  انتقاد مسؤوليها لتحركاته واخرهم  البرلمان الذي حذر من مخططه  الجديد.

 

 

 

أحدث العناوين

الأرصاد تحذر من التدني الحاد في درجات الحرارة

توقع مركز الأرصاد الجوية، الأربعاء، استمرار الأجواء الباردة وشديدة البرودة في عدة محافظات مع احتمال تكوّن الصقيع، خلال ساعات...

مقالات ذات صلة