إقرار خطة “تحرير” شبوة

اخترنا لك

اقرت الإمارات، الخميس، خطة تصعيدية لاتباعها في محافظة شبوة ، جنوب شرق اليمن، مع استمرار ازمة “المحافظ، وسط مخاوف من  تفجر للوضع.

خاص – الخبر اليمني:

واكد  رجل الأمارات في شبوة وعضو كتلة المؤتمر البرلمانية، عوض محمد ابن الوزير، خلال لقاء قبلي،  عقده اليوم في مقر اقامته بمديرية نصاب،  نقل الاعتصامات  من مديرية نصاب إلى أمام بوابة المجمع الحكومي لمدينة عتق، المركز الإداري لشبوة ، في خطوة من شانها اسقاط المحافظة النفطية  سلميا، إن لم تدفع الإصلاح الذي نشر تعزيزات في المدينة لاستخدام القوة ضد الطامحين لاسقاطه.

وكان ابن الوزير دعا قبائل شبوة إلى الاحتشاد للوقوف على اخر مستجدات الوضع في المحافظة التي تعيش من أسابيع مخاض جديد على واقع إعادة الامارات لأبن الوزير، ابرز أبناء  سلاطين شبوة،  لقيادة حراك اسقاط سلطة “الاخوان”.

وجاء الاحتشاد مع انتهاء المهلة التي حددها ابن الوزير خلال اجتماع سابق عقده في منطقة الوطأة على تخوم مدينة عتق وطالب خلاله هادي بإقالة المحافظ ابن عديو  واحالة قادة فصائل الإصلاح للتحقيق بتهم تسليم بيحان لـ”الحوثيين”.

وخلال المهلة لم ينفذ شيء ، على الرغم من الحراك الذي شهدته الرياض وطرح خلاله اسم  ابن الوزير بقوة كبديل لبن عديو ، لكن رفض هادي والسعودية أعاق المساعي الإماراتية التي كانت تتوق للسيطرة على المحافظة النفطية والمنتجة للغاز  إضافة إلى الموقع الاستراتيجي .

أحدث العناوين

تفاصيل عملية “السابع من ديسمبر” لصنعاء في العمق السعودي

كشفت قوات صنعاء،اليوم الثلاثاء،تفاصيل العملية العسكرية الواسعة المسماة عملية السابع من ديسمبر والتي نفذتها يوم أمس في العمق السعودي...

مقالات ذات صلة