بدأ عزل الوادي ويدفع لتفجير الساحل.. بن حبريش يقترب من حسم معركة حضرموت

اخترنا لك

عزز ، عمرو بن حبريش، رجل السعودية ومحسن، الخميس، أوراقه في معركة حضرموت  مع وضعه اللمسات الأخيرة  لتفجير  الوضع  في وجه خصمه اللدود المدعوم إماراتيا، فرج البحسني، وباخر معاقله في الساحل..

خاص – الخبر اليمني :

وطالب  بن حبريش، خلال لقاء جمعه اليوم بأعضاء الهيئة التنفيذية لمؤتمر حضرموت الجامع، اهم القوى السياسية والاجتماعية والذي يقوده بن حبريش،  بسرعة تفعيل قضايا المواطنين والضغط لمواجهة ما وصفه بـ”الانهيار الاقتصادي” في إشارة واضحة إلى تفعيل الاحتجاجات الشعبية ضد سلطة المحافظ البحسني.

وتزامن تصريحات  بن حبريش التي تضمنت في مجملها تحريض على البحسني وسلطته التي اتهمها بالفساد وتجاهل مطالب الناس، مع استكماله اخر حلقاته في السيطرة على الهضبة النفطية بوادي وصحراء حضرموت، مع اعلان وكيل المحافظة لشؤون الوادي والصحراء  عبدالهادي التميمي خلال لقاء في جامعة سيئون قرارهم بوقف توريد العائدات إلى البنك المركزي إلى المكلا، ما قد يحرم سلطة البحسني ملايين الدولارات التي تتسلمها من وادي حضرموت كحصة  المحافظة من عائدات النفط والغاز.

وتحركات بن حبريش الذي قدم استقالته من منصبه الرسمي كوكيل اول لمحافظة حضرموت، ويحرص في بيانات المكونات الحضرمية التي يتزعمها وابرزها حلف قبائل حضرموت على ابداء تاييد لعلي محسن وقواته، تشير إلى أنها ضمن مخطط لإنهاء سلطة البحسني المشكوك بولائه للسعودية والذي  خاض مؤخرا صراع مع السفير وهادي بشأن شحنة وقود صدرت من ميناء الضبة بنحو مليوني برميل من النفط ولم  يحصل منها على حصته المعتادة ما دفعه لمنع دخول السفينة اليونانية التي اشترت الشحنة نظير شحنة أسلحة للسعودية.

أحدث العناوين

تفاصيل عملية “السابع من ديسمبر” لصنعاء في العمق السعودي

كشفت قوات صنعاء،اليوم الثلاثاء،تفاصيل العملية العسكرية الواسعة المسماة عملية السابع من ديسمبر والتي نفذتها يوم أمس في العمق السعودي...

مقالات ذات صلة