عقب أسبوع من توقيع اتفاقه مع البرهان..حمدوك يقيل المدير العام للشرطة السودانية ونائبه ويعين آخرين في منصبهما

اخترنا لك

أعفا رئيس الوزراء السوداني عبدالله حمدوك، اليوم السبت، المدير العام لقوات الشرطة السودانية ونائبة من منصبيهما، وعين آخرين بديلا عنهما.

متابعات-الخبر اليمني:

وقال بيان مكتب رئيسا الوزراء السوداني، في بيانٍ نشر على “فيسبوك”، إنّه و”عملاً بأحكام الوثيقة الدستورية للفترة الانتقالية لسنة 2019″، جرى إعفاء الفريق أول شرطة حقوقي خالد مهدي إبراهيم الإمام من وظيفة مدير عام قوات الشرطة، كما وأعفي نائبه الفريق شرطة حقوقي الصادق علي إبراهيم علي.

وفي المقابل، جرى تعيين الفريق شرطة حقوقي عنان حامد محمد عمر مديراً عاماً لقوات الشرطة، كما عُيّن اللواء مدثر عبد الرحمن نصر الدين عبد الله نائباً لمدير عام قوات الشرطة ومفتشاً عاماً لقوات الشرطة.

ويأتي ذلك بعد نحو أسبوع من رفع الإقامة الجبرية عن رئيس الوزراء السوداني عبد الله حمدوك، وتوقيعه اتفاقاً مع قائد الجيش السوداني الفريق أول عبد الفتاح البرهان بشأن عودته إلى المنصب وإطلاق سراح القادة المدنيين المعتقلين منذ انقلاب الشهر الماضي.

واندلعت اشتباكات بين الشرطة ومحتجين عقب الانقلاب الذي نفّذه البرهان، ما أدى إلى سقوط عشرات الضحايا بينهم أطفال، وهو الأمر الذي أدانته الأمم المتحدة والدول الغربية.

أحدث العناوين

فيديو| إصابة الوزير الصهيوني المتطرف “إيتمار بن غفير” وابنته 

أعلنت شرطة الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الجمعة، عن إصابة وزير الأمن القومي الصهيوني المتطرف إيتمار بن غفير،  وتعرضه لإصابات طفيفة...

مقالات ذات صلة