بن عديو يستدعي لقموش لمواجهة العوالق ويصعد ضد حكومة هادي

اخترنا لك

رفعت سلطة هادي في شبوة، الأحد، درجة التأهب القصوى استعدادا للمعركة الفاصلة ضد الفصائل المدعومة إماراتيا ما ينذر  بتطورات جديدة في ملف المحافظة النفطية التي تشهد مخا عسير منذ سنوات.

خاص – الخبر اليمني:

وأفادت مصادر قبلية ببدء بن عديو نقل مقاتلين من قبيلته في لقموش إلى عتق  لتعزيز فصائل حزبه المنتشرة هناك ما ينبئ بترتيبات لمواجهات قادمة.

وتأتي تحركات بن عديو  قبل يومين على تصعيد  مرتقب  لخصومه بقيادة عوض ابن الوزير أبرز سلاطين العوالق وهو ما يشير إلى أن بن عديو يلوح بتحويل الصراع  السياسي إلى حرب قبلية في محاولة للضغط على ابن الوزير للقبول بمبادرة جديدة يسعى من خلالها لتقاسم السلطة بين أكبر قبيلتين في شبوة.

وكانت فصائل الإصلاح شنت خلال الساعات الماضية حملة اعتقالات في صفوف ناشطين محسوبين على خصومه والمجتمع المدني أيضا  أبرزهم مدير مؤسسة الشباب الديمقراطي ماجد الدويل.

كما عززت هذه الفصائل انتشارها على مداخل ومخارج مدينة عتق تحسبا لتصعيد جديد.. ولم تستثني اجراءات بن عديو تحركات  حكومة معين حيث أفادت وزارة الشؤون الاجتماعية  باعتقال قوات هادي في شبوة أعضاء لجنة مكلفين  بالنزول على حضرموت لتقييم المكتب هناك.

وقامت فصائل الإصلاح بمصادرة هواتف أعضاء اللجنة وفق بيان الوزارة المرفوع لمعين عبدالملك، وبررت هذه الفصائل عملية الاعتقال بذريعة أن وزير الشؤون الاجتماعية محسوب على الانتقالي.

ومع أن هذه الإجراءات تنم عن حجم القلق المتصاعد في صفوف سلطة هادي في شبوة، الا انها أيضا تشير إلى أنها ترتب لخوض حرب حقيقية.

أحدث العناوين

Sana’a Officially Announces of “Yemen Hurricane” Operation in UAE

Sana'a Forces announced on Monday the implementation of the military operation “Yemen Hurricane” in the depth of the Emirati...

مقالات ذات صلة