طارق صالح يلتقي مسؤولين من الكنيست الصهيوني في القاهرة

اخترنا لك

التقى طارق صالح  قائد ما يسمى قوات حراس الجمهورية في الساحل الغربي بمسؤولين من لجنة الشؤون الخارجية والأمن في الكنيست الصهيوني لدى زيارته إلى القاهرة، حسب معلومات أكدتها مصادر مطلعة.

خاص-الخبر اليمني:

وقال مصدر مقرب من طارق صالح إن اللقاء تم في سفارة الاحتلال الاسرائيلي في القاهرة.

وبحسب المصدر فإن هذا اللقاء ليس الأول بين طارق وقيادات إسرائيلية حيث سبقه لقاءات في كل من أبو ظبي وأثيوبيا وجزيرة ميون اليمنية، تمت بتنسيق من قبل الإمارات.

ولم يستبعد المصدر أن تكون اللقاءات بشأن الدور الذي يضطلع به طارق صالح في الساحل الغربي، حيث يسعى كيان الاختلال للسيطرة على البوابة الجنوبية للبحر الأحمر وسبق أن كشفت تقارير دولية عن تحركات إسرائيلية في جزيرة ميون والبدء بإنشاء قاعدة عسكرية على الجزيرة.

وشهدت الأيام الماضية تحركات لطارق صالح بهدف توسيع الحزام الأمني لمديريات تعز الغربية المطلة على باب المندب، بالتزامن مع مناورات في جنوب البحر الأحمر بين كيان الاحتلال الاسرائيلي والإمارات والولايات المتحدة والبحرين.

ونقل موقع “greekcitytimes” الأمريكي  عن قائد الأسطول الأمريكي الخامس أن واشنطن وكيان الاحتلال لديهما مصلحة في باب المندب وهدفت من خلال التدريبات المشتركة مع الإمارات والبحرين والسعودية أيضا إلى حماية الحركة لكيان الاحتلال.

ووصف طارق صالح في وقت سابق اتفاق التطبيع بين الإمارات وكيان الاحتلال ببارقة الأمل للسلام في المنطقة.

 

 

أحدث العناوين

Houthis Vow More Strategic, Vital Targets in UAE’s Depth

Ali Al-Qahoum, a member of the Political Bureau of Ansarullah, said on Wednesday the response and deterrence equation would...

مقالات ذات صلة