محور تعز ينقلب على طارق بإرسال لواءين لاجتياح معاقله

اخترنا لك

كشفت الناشطة التعزية المعروفة بـ”نوال نعمان”، الثلاثاء، عن ترتيبات في محور الإصلاح بتعز لمهاجمة الفصائل المدعومة إماراتيا بساحل المدينة  في خطوة قد تشكل انقلاب على اتفاق المحور وطارق هناك.

خاص – الخبر اليمني:

وأفادت النعمان بتغريدة على صفحتها الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي بأن قائد محور تعز خالد فاضل بدا تشكيل لوائين عسكريين باسم “لواء الفتح والنصر” مشيرا إلى أنه قام بتشكيل اللواءين بناء على توجيهات من علي محسن، نائب رئيس سلطة “الشرعية” والذي يزور الدوحة حاليا، وأن مهمتهما  ستتركز حول الانتشار في مناطق ساحل تعز الخاضعة لسيطرة طارق صالح.

كما أوضحت بأن اللواءين سيكون  نواة لمحور جديد على غرر محور طور الباحة  التابع للحزب، وأن قوات اللواءين تضم عدة كتائب تم سحبها من ألوية المحور.

وكلف رامي الخليدي بقيادة المحور الجديد مع تعيين مفضل الخليدي اركان حرب المحور.

وتوقعت نعمان أن يبدا هذا اللواءان بالانتشار في مناطق الكدحة الممتدة من المعافر بريف تعز وصولا إلى جبل حبشي  إلى جانب مناطق طارق في مقبنة  وصولا إلى المخا والوازعية وموزع.

واعتبرت النعمان تشكيل المحور بأن في إطار ترتيبات “اخوانية” لاجتياح عدن.

ويشير تشكيل اللواءين إلى أن محور تعز الذي وقع اتفاق مع طارق صالح قبل أيام يقضي بانتشار قواته في المدينة يحاول نقض الاتفاق عبر استحداث فصائل خارج قيادته لتبرير ذلك، كما أن توقيت تشكيل اللواءين الذي جاء بعد أيام قليلة على إعادة طارق صالح تجميع خصوم الإصلاح بمدينة تعز عبر تعيين عبدالحكيم الجبزي أركان لحرب اللواء الثالث “حراس جمهورية” وضم عناصر اللواء 35 المتمردين على الإصلاح، ناهيك عن مساعي طارق انتزاع موارد المحور بنقاط موازية لتحصيل الضرائب يشرف  عليها  المحافظ نبيل شمسان ، يشير إلى محاولة فاضل رد الضع لطارق بصاعين.

أحدث العناوين

Sana’a Officially Announces of “Yemen Hurricane” Operation in UAE

Sana'a Forces announced on Monday the implementation of the military operation “Yemen Hurricane” in the depth of the Emirati...

مقالات ذات صلة