الكشف عن دور سعودي بانقلاب على هادي

اخترنا لك

كشف خبير جنوبي، الأربعاء، دور سعودي في البيان الأخير الذي أصدره رئيس شورى هادي أحمد بن دغر ومستشاره عبدالعزيز جباري، يأتي ذلك عشية تلميح سعودي بعزل هادي.

خاص – الخبر اليمني:

وأشار الكاتب صلاح السقلدي في منشور على صفحته الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي إلى أن احمد بن دغر، معروف بشخصيته الجبانة والغير قادرة على نطق كلمة، إضافة إلى التذمر الذي عرف به جباري، وهو ما يشير – بحسب رايه- إلى  وجود  عامل خارجي  وراء اصدار البيان.

وتوقع السقلدي أن يكون البيان في إطار ترتيبات سعودية لإعادة هيكلة “الشرعية” والتفاوض مع من وصفهم بالحوثيين، مستندا بذلك إلى ما حمله البيان من دعوة لمفاوضات لا تستثني أحد وبرعاية أممية واسقاط البيان للمرجعيات الثلاث التي ظل بن دغر يتمسك بها خلال الفترة الماضية.

وكانت صحيفة عكاظ، الرسمية السعودية، قد نشرت تقرير حول البيان الأخير مع أنه أصدر في وقت متأخر من مساء الثلاثاء، وكان من المفترض أن لا يتناول حتى يتم استقصاء الموقف السعودي الرسمي، غير أن استباق الصحيفة الموقف السعودي الرسمي الذي عادة ما يتم إعلانه من قبل الخارجية يشير إلى أن السعودية كانت مرتبة فعلا للحدث وتبعاته وأنها تحاول التمهيد لإزاحة هادي عبر دعم “تمرد” حاشيته.

ولم يستبعد السقلدي أيضا وجود داعم داخل “الشرعية” في إشارة كما يبدو لعلي محسن الذي سمحت له السعودية بزيارة قطر قبل إعلان بيان الانقلاب على هادي.

أحدث العناوين

Sana’a Officially Announces of “Yemen Hurricane” Operation in UAE

Sana'a Forces announced on Monday the implementation of the military operation “Yemen Hurricane” in the depth of the Emirati...

مقالات ذات صلة