قطر تتوعد بإجهاض مساعي الامارات في باب المندب

اخترنا لك

كثفت قطر، الأربعاء، من رسائلها  المواجهة لخصمها اللدود الإمارات متوعدة إياها بإجهاض طموحها في اليمن وتحديدا في باب المندب ما يضع اليمن على عتبة  صراع إقليمي جديد.

خاص – الخبر اليمني:

وبعد أيام قليلة على توجيه محسن لمحوره في تعز بسرعة تشكيل لواءين لتحرير ساحل تعز من الفصائل الموالية للإمارات، بالتزامن مع وصوله  الدوحة، حيث يجري لقاءات مكثفة مع مسؤوليها منذ أيام، استضافة قناة الجزيرة وزير خارجية هادي أحمد عوض بن مبارك، للحديث عن وضع جزيرة ميون  الوقعة في باب المندب.

بن مبارك، بحسب محرر الشؤون اليمنية في القناة احمد الشلفي، قال بأن حكومته ستصدر تقرير بشان ما يدور في الجزيرة في إشارة إلى المساعي الإماراتية لإنشاء قاعدة عسكرية هناك، مؤكد إرسال هادي لجنة تحقيق ستصدر تقريرها في غضون عشرة أيام.

وجدد بن مبارك رفض حكومته إنشاء أية قواعد على ميون ، مشيرا إلى أنه لا يوجد اتفاق مع أي دولة لعسكرة الجزيرة الاستراتيجية.

ومع أن الجزيرة سبق وأن فجرت أزمة بين قطر والامارات في إطار السباق على باب المندب حيث تحتفظ الدولتين بمليشيات هناك يقودها عن قطر حمود المخلافي وعن الامارات طارق صالح، تدخلت على إثرها السعودية ببيان باسم التحالف يبرر الوجود العسكري في ميون ، إلا أن إعادة فتح ملف المنطقة الحساسة بالتزامن مع مساعي طارق حاليا لتأمين انتشاره بريف وساحل تعز بعد انسحاب قواته من الحديدة  يشير إلى استعار  المعركة بين الفرقاء الاقليمين مجددا.

أحدث العناوين

Sana’a Officially Announces of “Yemen Hurricane” Operation in UAE

Sana'a Forces announced on Monday the implementation of the military operation “Yemen Hurricane” in the depth of the Emirati...

مقالات ذات صلة