مجلة أمريكية: الاتحاد الأوروبي جهز ودرب عناصر سجون سرية في ليبيا لمنع المهاجرين من دخول أوروبا

اخترنا لك

كشفت مجلة “ذا نيويوركر” الأمريكية في تقرير نشر اليوم الأربعاء، عن ظاهرة سجن اللاجئين إلى أوروبا في طرابلس الليبية، تحت عنوان”السجون السرية التي تمنع اللاجئين من دخول أوروبا”.

متابعات-الخبر اليمني:

وذكرت الصحيفة أن مجموعة من المستودعات المؤقتة تقع على طول الطريق السريع في غوط الشعال، وهو حي متهالك فيه محال تصليح السيارات وساحات الخردة في العاصمة الليبية طرابلس. كان الموقع سابقاً مستودعاً لتخزين الإسمنت، وقد أعيد افتتاحه في كانون الثاني/يناير 2021 وتم رفع جدرانه الخارجية وتغطيتها بالأسلاك الشائكة.

يقف رجال يرتدون زيّاً مموّهاً باللونين الأسود والأزرق، مسلحين ببنادق كلاشنيكوف، مع حراسة حول حاوية شحن زرقاء تمر إلى مكتب. وعلى البوابة لافتة كتب عليها “مديرية مكافحة الهجرة غير الشرعية”، وهذه المنشأة هي سجن سرّي للمهاجرين، اسمها  “المباني”.

ففي السنوات الست الماضية، أنشأ الاتحاد الأوروبي الذي سئم التكاليف المالية والسياسية لاستقبال المهاجرين من أفريقيا جنوب الصحراء الكبرى،  “نظام هجرة الظل” الذي يوقفهم قبل وصولهم إلى أوروبا.

الاتحاد الأوروبي جهّز ودرّب خفر السواحل الليبي، وهو منظمة شبه عسكرية مرتبطة بميليشيات في البلاد، للقيام بدوريات في البحر الأبيض المتوسط، وتخريب عمليات الإنقاذ الإنسانية، واعتقال المهاجرين.

وبعد اعتقال المهاجرين، يتم احتجازهم الى أجل غير مسمى في شبكة من السجون الهادفة إلى الربح تديرها الميليشيات.

أحدث العناوين

Sana’a Officially Announces of “Yemen Hurricane” Operation in UAE

Sana'a Forces announced on Monday the implementation of the military operation “Yemen Hurricane” in the depth of the Emirati...

مقالات ذات صلة