مرشحو اليسار الفرنسيون يرفضون الخضوع لانتخابات تمهيدية قبيل الانتخابات الرئاسية

اخترنا لك

رفضت المرشحة الاشتراكية آن هيدالغو، وكذلك مرشح حزب البيئة يانيك جادوت، وهما مرشحان من قبل حزبيهما للانتخابات الرئاسية الفرنسية، الامتثال للتصويت التمهيدي لانتخابات أوّلية لليسار، رغم ضغوط 200 ألف شخص مسجلين في الانتخابات التمهيدية الشعبية، التي انطلقت لمحاولة جمع مرشحي اليسار.

وكالات-الخبر اليمني:

عالم البيئة يانيك جادو، والاشتراكية آن هيدالغو، لم يتابعا الاقتراح الذي تقدمت به الحركة الأولية الشعبية للوصول إلى مرشح واحد فقط من اليسار في الجولة الأولى من الانتخابات الرئاسية في نيسان/أبريل المقبل.

ومن بين المرشحين الرئيسيين جان لوك ميلينشون الذي رفض من قبل وضع ترشيحه من خلال التصويت في هذه الانتخابات التمهيدية. من ناحية أخرى، طلبت كريستيان توبيرا، التي تنتمي إلى أفضل 10 شخصيات مشهود لها في هذه المرحلة الابتدائية الشعبية، مزيداً من الوقت لحسم الموضوع.

بناءَ على هذه المعطيات، هل طار الأمل بالوصول إلى مرشح يساري واحد؟ ليس بعد. المبادرون إلى هذا الأمل الأساسي لتحقيق تحول أبقوا على هواتفهم مفتوحة.

إذ إنه مع تسجيل أكثر من 200 ألف شخص ضمن المبادرة، يمكن للحركة – التي لا تزال تأمل أن تكون قادرة على الاعتماد على كريستيان توبيرا، أن تعلن صباح الأربعاء عن إجراء تصويت في نهاية كانون الثاني/يناير، يكون بمنزلة اقتراع شامل.

أحدث العناوين

مانشتر سيتي يكتسح بورتموث وأرسنال يواصل عروضه المميزة

إكتسح مانشستر سيتي ضيفه الوافد الجديد نادي بورتموث برباعية نظيفة على ملعب نادي الإتحاد ضمن الجولة الثانية من البريمرليغ...

مقالات ذات صلة