انفجارات تهز العسكرية الثالثة بمأرب واقتراب المعارك من المدينة يثير القلق الأمريكي مجددا

اخترنا لك

عادت مدينة مأرب، أهم جبهات القتال في اليمن، الأحد، إلى واجهة المشهد من جديد مع استئناف العمليات العسكرية عند مداخلها  بعد أيام من زعم  التحالف إنهاء ما وصفها بـ”المخاطر المحدقة بالمدينة.

خاص – الخبر اليمني:

وهزت المدينة في وقت مبكر 4 انفجارات عنيفة ، وقعت داخل مقر المنطقة العسكرية الثالثة وسط المدينة، ويرجح أن تكون ناتجه عن انفجارات مخازن أسلحة استهدفت بصاروخ باليستي، وفق  بيان للتحالف.

الانفجارات تأتي في وقت احتدمت فيه المعارك عند المدخل الجنوبي للمدينة بعد أيام من التوقف وسط أنباء عن تحقيق قوات صنعاء “الحوثيين” تقدم جديد على محور جبهة وادي ذنة الفليحة.

هذه التطورات دفعت بالمبعوث الأمريكي الذي كان قد تخلى عن إثارة المخاوف بشأن “سقوط مأرب” إلى  التعبير مجددا عن قلقه من التطورات الحالية ما يعكس  مخاوف أمريكية حقيقة من دخول قوات صنعاء المدينة.

المبعوث تيم ليندركينغ وخلال لقاء مع والمدير التنفيذي لبرنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة ديفيد بيزلي  دعا إلى ما وصفه بوقف التصعيد في جبهات القتال بالمدينة.

أحدث العناوين

صواريخ “رجوم تنسف تجمعات لجيش الاحتلال 

أعلنت "كتائب القسام"، اليوم الأربعاء، عن استهداف تجمعات لجيش الاحتلال بالقرب من مستوطنة حوليت بصواريخ "رجوم". متابعات - الخبر اليمني: وذكر...

مقالات ذات صلة