صنعاء تؤكد على ضبط استقرار الأسواق وتوفير السلع الغذائية بأسعار مناسبة

اخترنا لك

أكد “عضو المجلس السياسي الأعلى” في صنعاء محمد الحوثي حرصهم على ضبط استقرار الأسواق وتوفير السلع الغذائية بالأسعار المناسبة واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحق المتلاعبين بالأسعار، في مناطق سيطرتهم، يأتي ذلك في ظل انهيار الاقتصاد وسوء المعيشة في مناطق سيطرة التحالف وحكومة هادي وتخطى قيمة الدولار الواحد 1700 ريال.

صنعاء- الخبر اليمني:

وقال الحوثي في اجتماع ضم عدد من المسؤولين في صنعاء إن “المواطن هو محور الاهتمام ويجب على الجميع العمل على خدمته، معتبرا الشراكة مع القطاع الخاص ضرورة للدفع بعجلة التنمية”، داعيا إلى “إيجاد استراتيجية وطنية لعمل رأس المال الوطني لتحقيق الغاية في خدمة الوطن والمواطن”.

في ذات السياق أشار وزير الصناعة في حكومة صنعاء إلى جهودهم في “الرقابة على الأسعار والإجراءات الرقابية للحفاظ على الاستقرار التمويني والسعري للمواد الغذائية والأساسية والاستهلاكية”، مشيرا إلى أنهم ينفذون عمليات رقابة مستمرة لمتابعة الوضع التمويني والسعري ومدى الالتزام بالأسعار المحددة من قبل الوزارة وعملية العرض والإشهار لأسعار السلع والبيع بالفواتير.

وأوضح أن النزول الميداني يتضمن متابعة المخابز والأفران ومدى التزامها بتوفير الميازين وتنفيذ قرار بيع الخبز بالكيلو جرام وأجزائه، محذرا أن الوزارة لن تتهاون في ضبط المتلاعبين بقوت المواطن.

وأشار المدير التنفيذي للشركة اليمنية للغاز محمد القديمي إلى أن “الشركة تعمل على الرقابة المستمرة على تدفق مادة الغاز المنزلي وضمان توزيعها وفق الخطط والحصص المقرة”، مؤكدا أنه تم ضبط عدد من المخالفين من أصحاب محطات الغاز وعقال الحارات المتلاعبين وإحالتهم إلى جهات الاختصاص والنيابة.

أحدث العناوين

مقالات ذات صلة