حقوق الإنسان تعلق على تصعيد التحالف وجرائمه

اخترنا لك

جددت وزارة حقوق الإنسان التابعة لحكومة الانقاذ في العاصمة صنعاء ، اليوم الاثنين، تحميل الأمم المتحدة كامل المسؤولية عن تصعيد  التحالف السعودي وقواه ضد المدنيين اليمنيين ومؤسسات الدولة اليمنية.

الخبر اليمني – خاص

ففي بيان صادر عن الوزارة قالت حقول الإنسان “إن استمرار دول التحالف بقيادة أمريكا والسعودية، وعلى مدار الساعة، في استهداف المدنيين والأعيان المدنية في مختلف المحافظات يؤكد أنها لا تريد إحلال السلام والأمن لليمن ولا للمنطقة”.

البيان أشار إلى أن تصعيد التحالف السعودي خلّف ضحايا في أواسط المدنيين وتدمير للأعيان المدنية والتي كانت آخرها جرائم مقبنة بتعز وقرى في مديريات منبه وشدا والظاهر بصعدة، وحيي النهضة والأعناب في أمانة العاصمة.

وأكدت وزارة حقوق الإنسان أن استمرار دول التحالف وقواه في جرائمها وحصارهم للشعب اليمني يمثّل انتهاكاً صارخاً لكافة القوانين والقرارات والمعاهدات الدولية.

البيان طالب الأمم المتحدةَ ومجلس الأمن في الحفاظ على السلم والأمن الدوليين من أي تهديدات تزعزع أمن العالم كله، والعمل على تفعيل الأحكام الخاصة باحترام السيادة الوطنية، واحترام العلاقات الدبلوماسية بين الدول.

أحدث العناوين

Houthis Vow More Strategic, Vital Targets in UAE’s Depth

Ali Al-Qahoum, a member of the Political Bureau of Ansarullah, said on Wednesday the response and deterrence equation would...

مقالات ذات صلة