مطالبات حقوقية سعودية بالكشف عن أسماء وأماكن المخفيين في السجون

اخترنا لك

دعا نشطاء ومنظمات وجهات حقوقية سعودية، سلطات بلادها بالكشف عن أسماء جميع المعتقلين والمخفيين في السجون من معتقلي الرأي.

متابعات-الخبر اليمني:

وقال حساب “معتقلي الرأي” الشهير عبر “تويتر”: “نطالب السلطات بالكشف عن أسماء جميع المغيبين في أقبية السجون من معتقلي الرأي، والذين لا يعرف أحدٌ عنهم شيئا، ومن انقطعت أخبارهم بعد اعتقالهم”.

وطالب الحساب من السلطات السعودية الكف عن إخفاء هؤلاء المعتقلين قسريًا، وانتهاك حقوقهم.

وكانت منظمة “سند” الحقوقية دعت في وقت سابق، السلطات في المملكة العربية السعودية إلى وقف التغييب القسري وإخفاء الأشخاص، باعتبارها جرائم ضد الإنسانية.

وقالت المنظمة في بيان نشرته عبر موقعها الإلكتروني: “تزامنًا مع إحياء العالم اليوم العالمي لمناهضة جريمة الإخفاء القسري؛ يستذكر شعبنا جرائم الإخفاء التي تمارسها السلطات لتغييب منتقديها والمعبرين عن الرأي والناشطين”.

وأوضحت المنظمة أنه “وفق الأمم المتحدة، فإن الإخفاء القسري يكثر استخدامه أسلوبا استراتيجيا لبث الرعب داخل المجتمعات، فالشعور بغياب الأمن الذي يتولد عن هذه الممارسة لا يقتصر على أقارب المختفي، بل كذلك يصيب مجموعاتهم السكانية المحلية ومجتمعهم ككل”.

وأشارت “سند” إلى أن جرائم الإخفاء القسري تصاعدت في المملكة، عقب عام 2017م، حيث لا يزال عشرات الناشطين والناشطات مخفيين قسريا لدى السلطات.

أحدث العناوين

A number of citizens injured by a Saudi fire in northern Yemen

The Saudi forces continued their shelling of border areas in the Sa’ada province, resulting in further crimes and citizens...

مقالات ذات صلة