دراسة استقصائية دولية تكشف تداعيات حرب التحالف على اليمن

اخترنا لك

كشفت دراسة استقصائية أجراها المجلس النرويجي للاجئين (NRC) في المناطق الخاضعة لسيطرة التحالف السعودي الإماراتي والفصائل الموالية له، أن 99% من السكان الذين شملتهم الدراسة لم يعودوا قادرين على شراء اللحوم أو الدجاج أو الفاكهة أو الحليب أو الأرز، بسبب ارتفاع التكاليف.

متابعات- الخبر اليمني:

وذكرت الدراسة أن “أسرة واحدة تقريبًا من بين كل أسرتين … خفضت مؤخرًا عدد الوجبات اليومية لأنها لم تعد قادرة على تحمل تكاليفها”، وأخبر المشاركون في الاستطلاع أن تكاليف النقل تضاعفت في عام 2021.

وأشارت إلى أن أكثر من 60% توقفوا عن شراء غاز البروبان لأغراض الطهي واضطروا إلى اللجوء إلى الحطب، فيما ارتفعت تكلفة الطحين بشكل كبير، واستمرت في الزيادة.

وذكر المشاركون في الدراسة التي نفذها المجلس النرويجي عبر الهاتف وشملت “760” أن سعر كيس الدقيق ال 50 كغ كان بـ 8000 أو 7000 ريال فقط. الآن سعرها 35 ألف ريال.

وأوضحت الدراسة الاستقصائية أن “97٪ إنهم تأثروا بارتفاع أسعار المواد الغذائية، و46٪ إنهم خفضوا العدد اليومي للوجبات مؤخرًا، كذلك 63٪ من المستفيدين تحولوا إلى الحطب للطهي، مشيرة إلى أن “70٪ من المستأجرين أن تكلفة الإيجار ارتفعت بنحو 30 ألف ريال هذا العام.

وقالت إيرين هاتشينسون ، مديرة المجلس النرويجي للاجئين في اليمن: “ملايين العائلات الأكثر ضعفاً في اليمن عالقة الآن في سيل اليأس الذي أطلقته الأطراف المتحاربة”، داعية الدول المانحة إلى ” تمويل المساعدات لمساعدتهم على وجه السرعة”.

المجلس النرويجي: ملايين العائلات اليمنية عالقة الآن في سيل اليأس

أحدث العناوين

صور ومعلومات خطيرة عن ماذا يحدث في بلحاف

كشف تحقيق نشرته صحيفة عرب جورنال من إعداد الصحفي كامل المعمري عن تحول منشأة بلحاف اليمنية الواقعة في شبوة،...

مقالات ذات صلة