قتلى وجرحى في انفجارين بمدينة البصرة جنوب العراق

اخترنا لك

لقي سته مواطنين مصرعهما، وأطيب آخرون، اليوم الثلاثاء في مدينة البصرة العراقية جراء حادث تفجير دراجة نارية، وانفجار سيارة آخرى قرب مستشفى البصرة التعليمي الجمهوري جنوب العراق.

متابعات-الخبر اليمني:

وأعلنت خلية الإعلام الأمني عن وقوع حادث تفجير دراجة نارية في تقاطع الصمود في محافظة البصرة. وأدى الحادث حسب الإحصائية الأولية لمديرية صحة البصرة إلى استشهاد مواطنين من جرّاء احتراق عجلتين كانتا بالقرب من الدراجة”.

كما أنفجرت سيارة قرب مطعم مقابل استشارية مستشفى البصرة التعليمي الجمهوري جنوب العراق، موقعة 6 شهداء و 7 جرحى.

وتداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي صوراً وفيديوهات لمكان الحادث.

وأدان الرئيس العراقي برهم صالح التفجير، وقال في تغريدة له اليوم، إن “الحادث الإرهابي الاجرامي الذي استهدف أهلنا في البصرة وفي هذا التوقيت، محاولة يائسة لزعزعة استقرار البلد”.

كما قال رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي “وجّهنا بإنجاز تحقيقات دقيقة وسريعة لكشف المخططين والمنفذين للتفجير الإرهابي الجبان الذي استهدف أهلنا في البصرة الحبيبة”.

كذلك استنكر رئيس إقليم كوردستان، نيجيرفان بارزاني، “الهجوم الإرهابي الوحشي الذي استهدف اليوم وسط مدينة البصرة، باستخدام عجلة مفخخة، وأسفر عن استشهاد وجرح عدد من المواطنين”.

يذكر أن الخلية الأمنية أكّدت أن “خبراء الأدلة الجنائية والفرق الفنية المختصة لازالوا يتواجدون في مكان الحادث لتحديد ماهيته وإعطاء تفاصيل أكثر عن طبيعة الحادث”، وستعلن الخلية في بيان لاحق تفاصيل أوسع بعد إكمال التحقيقات والتقارير الفنية.

أحدث العناوين

العثور على بقايا صاروخ أمريكي الصنع في موقع مجزرة التحالف في صعدة

كشفت مصادر إعلامية في محافظة صعدة عن العثور على بقايا صاروخ امريكي الصنع في موقع السجن الذي استهدفه التحالف...

مقالات ذات صلة