منظمة محلية: أكثر من 5000 امرأة قتيلة وجريحة بنيران التحالف خلال الحرب

اخترنا لك

كشفت منظمة حقوقية محلية، الخميس، أن التحالف السعودي الإماراتي، ارتكب جرائم بحق ألفين و412 امرأة قتيلة و ألفين و825 جريحة، خلال الفترة من 26 مارس 2015 وحتى 8 ديسمبر 2021، مطالبة “بتشكيل لجنة تحقيق دولية محايدة للتحقيق في جميع الجرائم والمجازر”

متابعات- الخبر اليمني:

وذكر التقرير أن وضع المرأة في المناطق الواقعة تحت سيطرة التحالف والقوات الموالية له، “تتعرض له من العنف والانتهاكات، مبيناً أن معدلات العنف ضد المرأة زادت بنسبة 63%”.

ولفت إلى أن “مليون ومائتي ألف امرأة تعاني من سوء التغذية نصفهن من الحوامل و 8 آلاف امرأة تموت كل عام بسبب الحصار، كما أن أكثر من 70% من أدوية الولادة لا تتوفر في اليمن بسبب الحصار ومنع التحالف إدخالها إلى اليمن”، مضيفا أن “31  بالمائة من فتيات اليمن أصبحن خارج نطاق التعليم”.

وأشار إلى أن “65 ألف مريض بالأورام السرطانية بينهم عدد كبير من النساء مهددين بالموت نتيجة استمرار إغلاق مطار صنعاء، و أكثر من 12 ألف من مرضى الفشل الكلوي بحاجة لعمليات زراعة الكلى بصورة عاجلة في الخارج”، مضيفا أن “800 ألف امرأة من بين النازحين، مشيراً إلى ماتعرضت له النساء من انتهاكات جراء النزوح”.

ووثق تقرير منظمة انتصاف “وثق أبرز جرائم الاختطاف والاغتصاب بحق المرأة في المناطق الواقعة تحت احتلال تحالف العدوان ومرتزقته، وخاصة في المحافظات الجنوبية، وسط غياب دور الأجهزة الأمنية التي يعتبرها الكثيرون شريكاً في ارتكاب مثل هذه الجرائم”.

أحدث العناوين

لأول مرة في تاريخ المنطقة..اليمن يفرض عقوبات على شركات الشحن الناقلة إلى إسرائيل

دشنت القوات المسلحة اليمنية رسميا فرض عقوبات نارية على شركات الشحن البحري الناقلة إلى إسرائيل، باستهداف سفينة تابعة لشركة...

مقالات ذات صلة