ابن الوزير يعزز فرصه لتولي إدارة شبوة بتقرير فساد ابن عديو والتفاف سياسي

اخترنا لك

عزز  عوض ابن الوزير، عضو الكتلة البرلمانية للمؤتمر الشعبي العام، وأبرز وجهاء شبوة الموالين للإمارات، الأحد، فرصه بتبوء منصب المحافظ بتحركات جديدة بالتزامن مع ترتيبات سعودية لإقالة الحالي ابن عديو.

خاص – الخبر اليمني:

وظهر ابن الوزير الذي يقود منذ أسابيع حراك مجتمعي للإطاحة بابن عديو، المحسوب على الإصلاح، في صورة تحيط به قيادات حزبية ومجتمعية من كافة أطياف المحافظة النفطية.

ويتوسط ابن الوزير في الصورة التي التقطت له خلال لقاء في معقله بمديرية نصاب قيادات من قوات النخبة وأخرى من قوات هادي بينهم قائد النجدة إلى جانب رئيس فرع الانتقالي في شبوة علي الجبواني ورئيس الائتلاف الوطني الجنوبي الذي أسسه حزب الإصلاح مع احمد العيسي، نائب مدير مكتب هادي للشؤون الاقتصادية، وأبرز قيادات جناح الصقور في “الشرعية”.

وتزامن نشر الصورة مع استدعاء السعودية لابن عديو وسط أنباء عن ترتيبات لإقالته فسرت على أنها محاولة لأبن الوزير لتسويق نفسه كبديل لابن عديو نظرا لحالة الالتفاف المجتمعي والسياسي حوله.

ولم تقتصر جهود ابن الوزير على الإطاحة بخصمه اللدود ابن عديو على محاولة تحقيق التفاف صوري مع خصومه بل طالت أيضا تحركات من تحت الطاولة ، حيث أفادت مصادر قبلية بإرسال  ابن الوزير تقرير إلى هادي والسفير السعودي يتضمن ملفات فساد لابن عديو منذ توليه سلطة المحافظة النفطية قبل اكثر من عامين.

وكان ابن الوزير تسلم التقرير من هيئة مكافحة الفساد في المحافظة والتي سبق لبن عديو وأن أوقف نشاطها.

وانتقد ابن الوزير إيقاف نشاط الهيئة ووجه باستئناف عملها وكذا عمل بقية الجهات الرقابية.

أحدث العناوين

How Gazans Cook Their Food

The ongoing Israeli war has forced the residents of Gaza Strip to burn paper bags, sponges, cartons, plastic containers...

مقالات ذات صلة