قبيل اقالته.. وزير الداخلية يتسلم مهام محافظ شبوة

اخترنا لك

شدد حزب الإصلاح، سلطة  الأمر الواقع في شبوة، الاحد، قبضته على المحافظة النفطية ما يعكس مخاوف  من إزاحة محافظه هناك محمد بن عديو.

خاص – الخبر اليمني:

ووصل  وزير الداخلية في حكومة معين، إبراهيم حيدان، المحسوب عل الحزب، في وقت سابق  اليوم إلى عتق.

وأفادت وسائل اعلام حزبية بان حيدان ناقش مع ابن عديو  التطورات الأمنية والسياسية في المحافظة.

وتزامن وصول حيدان مع  استدعاء السعودية لمحافظ الإصلاح في شبوة محمد بن عديو وسط توقعات بإقالته، وهو ما يشير إلى تسليم الإصلاح   دفة قيادة المحافظة التي تشهد مخاض منذ أسابيع بفعل التحركات الإماراتية لازاحة بن عديو  إلى حيدان ..

وتسليم حيدان دفة القيادة يأتي أيضا بموازاة اصدار بن عديو سلسلة قرارات تعيين على مستوى مدراء عموم المديريات واخرهم تعين  صالح بن مبارك زبين مدير عام لمديرية عين إلى جانب عمله كمدير لمكتب التربية والتعليم.

وتشير هذه التطورات إلى مساعي الإصلاح احكام قبضته على مرافق الدولة في المحافظة خشية تحركات تنهي هيمنته  على المحافظة  لاسيما في ظل الضغوط المحلية والإقليمية لاقالة بن عديو.

وقد تمثل خطوات الإصلاح هذه محاولة للمناورة مستقبلا في وجه اية محاولة لاستئصاله من هذه المحافظة التي يعدها كوطن بديل في ظل مؤشرات سقوط معقله في مأرب، شمال اليمن.

أحدث العناوين

إصابة فلسطيني بالضفة الغربية برصاص مستوطنين شرقي نابلس

أصيب فلسطيني برصاص مستوطنين، مساء السبت، في قرية عزموط شرقيّ نابلس، وسط حالة غضب واسعة في الأوساط الفلسطينية.   متابعات -...

مقالات ذات صلة