صنعاء| النواب يطالب بتخفيض 30% من رسوم الجامعة الدراسية

اخترنا لك

طالب مجلس النواب في صنعاء، الأحد، بتخفيض نسبة 30% من الرسوم الدراسية الجامعية، للتسهيل على الطلبة مواصلة دراساتهم  في ظل الأوضاع المأساوية التي يعيشها اليمن، نتيجة “الحرب والحصار”.

صنعاء- الخبر اليمني:

وجاء في توصية المجلس “إلزام العمل بسعر الصرف الرسمي للدولار في صنعاء (250$) في ما يتعلق بالرسوم الدراسية في كافة الجامعات والكليات الأهلية”، وفق وجيهات سابقة لـ”رئيس المجلس السياسي الأعلى” في صنعاء صالح الصماد.

وألزم نواب الشعب “وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بتفعيل دورها الرقابي والإشرافي على مؤسسات التعليم العالي الأهلية والخاصة، ومتابعتها تنفيذ معايير التقييم الذاتي، وتفعيل دور مجلس الاعتماد الأكاديمي  لتقيميها، ومتابعة الجامعات لمعالجة وضع الطلبة المقبولين في السنوات السابقة بالمخالفة للأسس الرئيسية للقبول والتسجيل”.

وشدد مجلس النواب في صنعاء على أهمية تحسين أداء الجامعات، ومعالجة الاختلالات وضعف الرقابة عليها، إضافة إلى وضع الشروط والمعايير العلمية الدقيقة فيما يتعلق بإنشاء الجامعات.

أحدث العناوين

رئيس حركة حماس يرد على من يصفون العمليات العسكرية اليمنية بـ”المسرحية”

قال رئيس حركة حماس، إسماعيل هنية، إن للضربات اليمنية تأثير كبير على الاقتصاد الإسرائيلي، والضغط على حركة الملاحة المتجهة نحو...

مقالات ذات صلة