اتفاق سعودي- إيراني لمواجهة تهديد “الصواريخ” والتعاون في المجال النووي

اخترنا لك

كشفت الأردن ، الاثنين، تفاصيل  مفاوضات إيرانية – سعودية لمواجهة الهجمات الجوية على المملكة في خطوة قد تعري الأخيرة التي تشن حربا وحصار على اليمن منذ 7 سنوات بحجة مواجهة إيران.

خاص – الخبر اليمني:

وأفادت وكالة الأنباء الرسمية الأردنية باستضافة العاصمة عمان لحوار أمني بين خبراء أمنيين من السعودية وإيران، مشيرة إلى أن الجلسة التي عقدت بمقر المعهد العربي لدراسات الأمن تركزت على مناقشة الحد من الهجمات الصاروخية وآلية الاطلاق.

كما ناقشت الجلسة التي تعد امتداد لجلسات حوارات سابقة احتضنتها العاصمة العراقية بغداد خلال الأشهر الماضية، خطوات بناء الثقة بين الطرفين والتعاون في المجال النووي.

ونقلت وكالة “بترا” عن امين عام المعهد العربي  أيمن خليل قوله إن جلسات بين الطرفين ستحتضنها المملكة خلال الفترة المقبلة، مشيرا إلى ابداء الطرفين  رغبة متبادلة في تطوير العلاقات.

ومع أن الحراك الإيراني- السعودي يعكس مساعي الرياض التي تغرق في مستنقع الحروب بالمنطقة بذريعة محاربة ايران ترتيب وضعها لما بعد الاتفاق النووي  بين الغرب والولايات المتحدة وايران عبر انتهاج سياسة التقارب مع خصومها التقليدين في المنطقة، الإ أن هذه الخطوات تكشف زيف مزاعم السعودية بشان دعم إيران لـمن تصفهم بـ “الحوثيين”.

أحدث العناوين

هكذا قضت اليمن على نصف ممتلكات البحرية الأمريكية من طائرات MQ-9 Reaper

ضمن تقديمها لأهمية طائرة إم كيو ناين ريبر تقول شركة "جنرال أتوميكس" المصنعة للطائرة، إن "العمليات الأساسية الاستكشافية المتقدمة...

مقالات ذات صلة