وزير الخارجية الروسي: نهج أوروبا التابع لإرشادات أمريكية في قضايا الأمن في المنطقة “مخيب للأمال”

اخترنا لك

صرح نائب وزير الخارجية الروسي، سيرغي ريابكوف، بأنّ “النهج الإزدرائي الذي يتبعه الاتحاد الأوروبي في علاقته بقضايا الأمن، بما في ذلك اتباعه الإرشادات الأميركية، مخيّب للآمال، وإنّ الأمور لن تصل إلى الأحسن”.

متابعات-الخبر اليمني:

وانتقد ريابكوف الإجراءات الأخيرة التي اتخذها حلف الناتو، وأشار على وجه الخصوص إلى خطط الناتو لنشر أسلحة قرب حدود روسيا.

كما أضاف أنّ “خطط الناتو للاقتراب باستمرار من حدودنا ببنيته التحتية العسكرية وبمختلف أنواع أسلحته، بما في ذلك الحديثة عالية الدقة وبعيدة المدى، هي بلا شك عامل ينذر بالخطر وعنصر لزعزعة استقرار الوضع ليس فقط في القارة الأوروبية، ولكن أيضاً على نطاق أوسع، في المنطقة الأوروبية الأطلسية”.

وأكد ريابكوف أنّ تطوّر الوضع وفق هذا السيناريو يوحي بأن الشركاء الغربيين يستعدون لتكرار تجربة أزمة الصواريخ الكوبية، مطلع ستينيات القرن الماضي.

وأمس، قال المتحدث باسم الكرملين، دميتري بيسكوف، إنّ الخطاب العدواني الذي تتبناه الولايات المتحدة لا يسهم بأي حال في تخفيف توتر العلاقات بين موسكو وواشنطن.

وأعلن الرئيس الأميركي جو بايدن أنّه أوضح للرئيس الروسي فلاديمير بوتين أنّ روسيا ستدفع “ثمناً باهظاً” وستواجه عواقب اقتصاديةً مدمِّرة إذا غزت أوكراني

أحدث العناوين

أمريكا “الديمقراطية” تواجه المتظاهرين بالقناصة والمروحيات

أسقطت غزة ما تبقى من الشعارات الأمريكية حول الديمقراطية وحقوق الإنسان والتي لطالما اتخذتها واشنطن ذريعة للتدخل في الشؤون...

مقالات ذات صلة