الرئيس الروسي يدعو إلى مفاوضات أمنية فورية مع ” الناتو”

اخترنا لك

دعا الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الثلاثاء، إلى “إجراء مفاوضات فورية مع دول حلف شمال الأطلسي، ومن ضمنها الولايات المتحدة، فيما يتعلق بالضمانات التي يجب تقديمها إلى روسيا بشأن أمنها”، وذلك على خلفية ما تمَّت إثارته مؤخراً بشأن توتراتٍ بينها وبين أوكرانيا.

متابعات-الخبر اليمني:

وأوضح الكرملين في بيانٍ، بعد محادثةٍ جمعت الرئيسين الروسي فلاديمير بوتين والفنلندي سولي نينيستو، أنَّ بوتين أشار إلى ضرورة إطلاق مفاوضاتٍ مع الولايات المتحدة وحلف شمالي الأطلسي فوراً، من أجل “تحديد الضمانات القانونية لأمن بلادنا، بهدف استبعاد التوسع المستقبلي للحلف نحو الشرق، ونشر منظومات أسلحة تهدّد روسيا في أوكرانيا ودول أخرى مجاورة”، مشيراً إلى أنَّ “فنلندا وسيطٌ تقليديٌّ بين روسيا وأخصامها الغربيين”.

وفي لقاءٍ عبر الفيديو مطلع كانون الأول/ديسمبر الجاري، طلب الرئيس الروسي من نظيره الأميركي جو بايدن “ضمانات قانونية لاستبعاد كل توسع جديد للحلف الأطلسي”، في وقتٍ تعتبر موسكو أن الغربيين انتهكوا الوعود التي قطعوها بعد انهيار الاتحاد السوفياتي، عبر تشريع أبواب الحلف لدول أوروبا الشرقية والجمهوريات السوفياتية السابقة.

من هذا المنطلق، تعتبر روسيا أن احتمال انضمام كييف إلى الحلف هو “خطٌّ أحمر”.

أحدث العناوين

Defense Minister: Sana’a Prioritizes Security, Stability, Honorable Peace

Defense Minister Major General Mohammed Nasser al-Atifi confirmed on Saturday that Yemen and its leadership in Sana'a prioritize security,...

مقالات ذات صلة