وسط تخوفات من متحور “أوميكرون” .تراجع أسعار النفط صوب 73 دولار للبرميل

اخترنا لك

سجلت أسعار النفط تراجعا صوب 73 دولاراً للبرميل اليوم الثلاثاء بعد أن توقعت وكالة الطاقة الدولية أن يؤثر متحور فيروس “كورونا” الجديد “أوميكرون” على تعافي الطلب العالمي.

مؤشر-الخبر اليمني:

وأظهرت بيانات أميركية أن “أسعار المنتجين عند أعلى مستوياتها في 11 عاماً، فيما يؤكد توقعات السوق باتخاذ قرار خلال اجتماع مجلس الاحتياطي الاتحادي لأميركي هذا الأسبوع بالإسراع في خفض التحفيز، مما يدعم الدولار ويؤثر على النفط”.

وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت 98 سنتاً بما يعادل 1.32% إلى 73.41 دولار للبرميل بحلول الساعة 14:05 بتوقيت جرينتش.

كما انخفضت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي 93 سنتاً أو 1.3% إلى 70.36 دولار للبرميل.

وقالت وكالة الطاقة الدولية، ومقرها باريس، في تقريرها الشهري عن النفط “من المتوقع أن تؤدي الزيادة في الإصابات الجديدة “بكوفيد-19″ إلى إبطاء التعافي الحالي في الطلب على النفط بشكل مؤقت”.

وشددت حكومات حول العالم، من بينها بريطانيا والنرويج، القيود لوقف انتشار المتحور “أوميكرون”.

وخفضت وكالة الطاقة الدولية توقعاتها للطلب على النفط هذا العام والعام المقبل بمقدار 100 ألف برميل يومياً لكل منهما، ويرجع ذلك في الغالب إلى التراجع الكبير المتوقع في استخدام وقود الطائرات بسبب قيود السفر الجديدة.

ومع ذلك، رفعت منظمة “أوبك” أمس الإثنين توقعاتها للطلب العالمي على النفط للربع الأول من عام 2022، والتزمت بجدولها الزمني للعودة إلى مستويات ما قبل الجائحة، قائلة إن”أوميكرون سيكون له تأثير طفيف وقصير”.

أحدث العناوين

A German attack on “Houthi” with the failure of the European mission in the Red Sea

On Tuesday, Germany launched an unprecedented attack on Yemen, coinciding with its confirmation of the failure of the European...

مقالات ذات صلة