إصابة عشرات المحتجين السودانيين في الاحتجاجات الرافضة للانقلاب العسكري

اخترنا لك

أصيب 62 شخصاً في التظاهرات التي خرجت في الخرطوم مساء أمس الإثنين، 6 منهم إصابتهم في الرأس بعبوات الغاز المسيل للدموع، التي أطلقتها القوات الأمنية السودانية، على المتظاهرين الرافضين للانقلاب العسكري.

متابعات-الخبر اليمني:

من جهته، دعا تجمع المهنيين السودانيين إلى تظاهرات مليونية في 19 و25 و30 كانون الأول/ديسمبر، معلناً أن “لا تفاوض، ولا شراكة، ولا شرعية، حتى إسقاط السلطة ومحاكمة رموزها، وصولاً إلى سلطة مدنية انتقالية”، بحسب البيان.

وأمس الإثنين، أعلنت تنسيقية لجان “مقاومة الخرطوم جنوبي الحزام”، في بيان، عن مليونية للتوجه إلى القصر الجمهوري، مضيفة أنّ “إسقاط نظام الانقلابيين وشركائهم أولوية يجب العمل عليها، وأنها تحقّق الحرية والسلام والعدالة، وهي تحتاج إلى التضحيات”.

وشهدت مدينة الخرطوم وولايات أخرى تظاهرات حاشدة تنديداً بـ”الحكم العسكري”، فيما واجهت الشرطة المحتجّين بإطلاق قنابل الغاز المسيّل للدموع عليهم قرب القصر الجمهوري لتفريقهم.

ويتظاهر المئات من السودانيين في وسط العاصمة وأحيائها، للتنديد بالاتفاق السياسي الذي وقّعه قائد الجيش الفريق أول عبد الفتاح البرهان مع رئيس الوزراء السوداني عبد الله حمدوك الشهر الماضي، بعد أن أطاح البرهان المدنيين من الحكم الانتقالي للبلاد في تشرين الأول/أكتوبر.

وعاد حمدوك إلى السلطة بموجب اتفاق سياسي أُبرم في 21 تشرين الثاني/نوفمبر لم يُرضِ الجميع، ووصفه البعض بأنّه “خيانة”.

أحدث العناوين

ثلاث ميزات فيسبوكية بالتاكيد لا تعرفها

ليس كل ماهو متاح من ميزات في التطبيقات معروف للجميع فهناك ميزات تحتاج للمعرفة لتستفيد من تجربة متكاكملة مع...

مقالات ذات صلة