بالفيديو.. شفاء أول مريض بالسكري

اخترنا لك

قد تكون الحالة الأولى في العالم.. علاج ثوري لمريض بالسكري من النوع الأول يتسبب في اختفاء المرض من جسمه بطريقة مفاجئة للخبراء

متابعات- الخبر اليمني :

مريض أمريكي ربما يكون قد شفي تماما من مرض السكري من النوع الأول، باستخدام علاج جديد يعتمد على الخلايا الجذعية، التي تنتج الأنسولين.

حالة المريض بعد الشفاء فاجأت الخبراء، ويبدو أن هذا العلاج قد منح الأطباء الأمل في شفاء الملايين ممن يعيشون مع مرض السكري النوع الأول.

في وقت مبكر من هذا العام، دُعي عدد من الأشخاص المصابين بداء السكري من النوع الأول للمشاركة في تجربة إكلينيكية بواسطة شركة “فيرتكس” للأدوية.

وكانت الشركة تختبر علاجًا تم تطويره على مدى عقود من قبل عالم تعهد بإيجاد علاج لهذا المرض المدمر بعد إصابة ابنه الرضيع وابنته المراهقة بهذا المرض.

المريض الأول الذي خضع لاختبارات الشركة كان السيد بريان شيلتون، والذي حصل على حقنة من خلايا، نمت من الخلايا الجذعية، مثل خلايا البنكرياس المنتجة للأنسولين التي يفتقر إليها جسمه.

والآن، يتحكم جسمه تلقائيا في مستويات الأنسولين والسكر في الدم، وقد يكون شيلتون، البالغ من العمر الآن 64 عاما، أول شخص يتعافى من المرض بهذا العلاج الجديد.

أحدث العناوين

جباري: الرياض لا تتعامل باحترام إلا مع من يتعامل معهم بالقوة

قال نائب رئيس مجلس النواب في سلطة الشرعية عبدالعزيز جباري إن الشخصيات الموجودة في مجلس القيادة الرئاسي شخصيات معينة،...

مقالات ذات صلة