قم بحذف هذا التطبيق فوراً

اخترنا لك

وضع مستخدمو “أندرويد” في حالة تأهب بشأن تطبيق خطير تسلل إلى متجر “غوغل بلاي”، جرى تحميله من قبل أكثر من نصف مليون شخص.

متابعات- الخبر اليمني :

وتعد برامج “جوكر” الضارة واحدة من أكثر أدوات القرصنة شهرة، القادرة على توقيع مستخدمي “أندرويد” على خدمات اشتراك باهظة الثمن. ومنذ أن اكتُشف برنامج “جوكر” لأول مرة في عام 2019، أصبح خيارا مفضلا للممثلين السيئين الذين يستهدفون أجهزة “أندرويد”. والآن عثر على قطعة البرنامج سيئة السمعة على تطبيق حُمّل أكثر من 500000 مرة من متجر “غوغل بلاي”.

ويُعرف التطبيق المعني باسم Color Message، ويبدو أنه غير ضار بما يكفي للوهلة الأولى – مدعيا ​​أنه يجعل الرسائل النصية القصيرة “أكثر متعة وجمالا” باستخدام الرموز التعبيرية الجديدة والمزيد.

ولكن، كما وجد باحثون من Pradeo، فإن ما يقدمه Color Message لم يكن سوى “ممتع وجميل” – حيث كان التطبيق مجرد أداة مصممة لسرقة الأموال من المستخدمين المطمئنين.

وعندما نشرت شركة الأمن السيبراني النتائج التي توصلت إليها يوم الخميس 16 ديسمبر، قالوا إن التطبيق لا يزال متاحا على متجر غوغل. ولحسن الحظ، منذ ذلك الحين، تمت إزالة البرنامج بعد اتصال ArsTechnica بغوغل بشأن التهديد.

أحدث العناوين

A number of citizens injured by a Saudi fire in northern Yemen

The Saudi forces continued their shelling of border areas in the Sa’ada province, resulting in further crimes and citizens...

مقالات ذات صلة