تهديد متبادل بين الانتقالي ومحافظ الامارات بحضرموت

اخترنا لك

اقر المجلس الانتقالي، المدعوم إماراتيا، الاثنين، اسقاط محافظ حضرموت المحسوب على الامارات، فرج البحسني، وذلك في اول رد على تلويح البحسني بملاحقة مسلحي القبائل التي تفرض حصار لصالح المجلس بوادي وصحراء حضرموت  وفي خطوة قد تدفع المحافظة النفطية نحو منزلق جديد.

خاص – الخبر اليمني:

وشكلت الهيئة التنفيذية للانتقالي خلال اجتماع لها بالمكلا لجنة تحضير لما وصفتها بالفعالية الكبرى في حضرموت والتي لم تكشف طبيعتها ولم تحدد توقيتها ومكانها.

وكانت الهيئة في بيانها دعت إلى اسقاط فرج البحسني واتهمته  بالاصطفاف مع  قوى الفساد .. ودعت الهيئة أنصارها في حضرموت للمشاركة الفاعلة في الفعالية المرتقبة ..

وجاء تهديد الانتقالي بعد ساعات على تهديد مماثل اطلقه البحسني خلال ترأسه باللجنة الأمنية. وتوعد البحسني بملاحقة المشاركين في القطاعات القبلية التي ينصبها مسلحي قبائل موالين للانتقالي عند منافذ الهضبة النفطية بوادي وصحراء حضرموت وتغريمهم تكاليف خسارة التجار ، مشيرا إلى أن سلطته لن تظل مكتوفة الايادي امام ما وصفه بالحصار ..

وينصب مسلحي الانتقالي نقاط تفتيش في وادي عمد  حيث يمنعون منذ أسبوعين مرور قاطرات الوقود والمواد الأخرى في إطار سيناريو تصعيدي يهدف من خلاله الانتقالي  الذي سمى احمد عقيل باراس محافظا لحضرموت للضغط باتجاه تسليمه مقاليد السلطة  في المحافظة التي تتناعها الامارات والسعودية.,

 

أحدث العناوين

هكذا قضت اليمن على نصف ممتلكات البحرية الأمريكية من طائرات MQ-9 Reaper

ضمن تقديمها لأهمية طائرة إم كيو ناين ريبر تقول شركة "جنرال أتوميكس" المصنعة للطائرة، إن "العمليات الأساسية الاستكشافية المتقدمة...

مقالات ذات صلة