القوات الأمريكية القتالية في العراق تنسحب بالكامل من قاعدة عين الأسد في الأنبار

اخترنا لك

أكملت القوات القتالية الأمريكية اليوم الاثنين، انسحابها من قاعدة ” عين الأسد” في محافظة الأنبار، غربي العراق، وستُجلي أيضاً قواتها من قاعدة الحرير في أربيل خلال أيام، وفق المتحدث باسم العمليات المشتركة العراقية، تحسين الخفاجي.

متابعات-الخبر اليمني:

وقال الخفاجي إن “القوات الأميركية أكملت انسحابها بالكامل من قاعدة عين الأسد، ولم يتبقَّ سوى المستشارين، وهؤلاء دورهم للاستشارة فقط”.

وأضاف “أمّا بالنسبة إلى قاعدة الحرير، فسيذهب وفد أمني خاصّ إلى هذه القاعدة خلال الأيام القليلة المقبلة لمتابعة سير عملية انسحاب القوات القتالية الأميركية منها”، موضحاً أن الإعلان الرسمي بشأن انسحاب جميع القوات القتالية الأميركية من العراق، سيكون في الـ 31 من كانون الأول/ديسمبر الحالي.

ومنذ أيام، قال المتحدث باسم القائد الأعلى للقوات المسلحة العراقية، اللواء يحيى رسول، أنّ اللجنة الفنية العسكرية أكّدت إنهاء المهمات القتالية لقوات “التحالف” خلال زيارتها قاعدةَ عين الأسد.

وأضاف أنّ “عمل مستشاري قوّات التحالف في عين الأسد سيكون بإدارة قائد عسكري عراقي، وبحماية عراقية”.

وأشار رسول إلى أنّ “أماكن كثيرة داخل القاعدة تم إخلاؤها من القوات الأجنبية القتالية بصورة تامّة، وعدة مواقع تُعتبر تابعة لتسليم معدات وتجهيزات دعم لوجستي إلى القوات العراقية نفسها، من أسلحة وآليات ومعدات تدعم القوات العراقية في مهمة الدفاع عن البلد”.

أحدث العناوين

Ansar Allah leader reviews American and British failure in confronting Yemeni operations

On Thursday, Ansar Allah leader, Abdul-Malik Al-Houthi highlighted the American and British failure in their attempts to counter Yemeni...

مقالات ذات صلة