ضغوط مصرية على الانتقالي

اخترنا لك

طالبت مصر، الأربعاء، المجلس الانتقالي المدعوم إماراتيا، جنوب اليمن، بسرعة العودة إلى اتفاق الرياض، في خطوة تشير من حيث التوقيت إلى محاولة السعودية للضغط بمصر على المجلس للتهدئة.

خاص – الخبر اليمني:

وأفادت وسائل إعلام تابعة للانتقالي، المنادي بانفصال اليمن، بأن السفير المصري خلال لقائه رئيس المجلس في العاصمة السعودية  أعرب عن دعم بلاده مساعي استكمال تنفيذ اتفاق الرياض  والتوصل إلى حل شامل في اليمن، في إشارة إلى ضرورة تنفيذ المجلس للاتفاق الذي صاغته السعودية والانخراط في مفاوضات ضمن دولة الوحدة.

ويعد اللقاء الأول منذ وصول الزبيدي من العاصمة أبوظبي قبل يومين، حيث يحاول الزبيدي الان الدفع نحو رفع سقف  مطالب المجلس بناء على توصيات إماراتية على امل تحقيق مكاسب سياسية جديدة.

وكانت السعودية عززت مؤخرا تقاربها مع القاهرة بعد حالة ركود منذ سنوات، وأصدر اجتماع سابق لوزيرا خارجية مصر والسعودية بيانا مشتركا أكدا فيه وقوفهم في وجه أية محاولات لتعكير الملاحة في خليج عدن وباب المندب في إشارة كما يبدو للمناورات الإماراتية – الإسرائيلية الأخيرة في باب المندب والتي تخشى مصر والسعودية أن تؤدي إلى سيطرة الدولتين على أهم الممرات الملاحية هناك ما يهدد المصالح الإقليمي للرياض والقاهرة.

أحدث العناوين

تركيا تمنع انطلاق اسطول الحرية الثاني إلى غزة وامريكا تحشد لاعتراضه

ارجت تركيا، السبت، انطلاق اسطول الحرية للمرة الثالثة في غضون أيام .. يتزامن ذلك مع تحشيدات أمريكية لاعتراضه. خاص – الخبر...

مقالات ذات صلة