زوريلا: لم أجد مظاهر عسكرية في مطار صنعاء ويعتبر شريان حياة اليمنيين

اخترنا لك

أكد نائب المنسق المقيم للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في اليمنييجو زوريلا، على أهمية فتح مطار صنعاء الدولي لكافة الرحلات المدنية والإنسانية والإغاثية، باعتباره شريان حياة لجميع اليمنيين والأمم المتحدة والعمل الإنساني والإغاثي.

صنعاء- الخبر اليمني:

وقال زوريلا خلال لقاء مع وزير نقل صنعاء عامر المراني، إن مطار صنعاء الدولي لا يوجد فيه أي مظاهر عسكرية، وهو ما لمسه أثناء زيارته -الأسبوع الماضي- بعد استهدافه ومشاهدة حجم الدمار الذي لحق بمبنى معهد الطيران، وفرع شركة النفط وملحقاتها، ومركز الحجر الصحي، وهنجر اليمنية، وفق وكالة سبأ.

وأكد اللقاء أهمية السماح للأجهزة والمعدات الفنية الملاحية التابعة للهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد المتواجدة في جيبوتي، والتي تم شراؤها بعلم الأمم المتحدة، بدخولها إلى مطار صنعاء، وأشار زوريلا إلى أنهم سيعملون :على إيجاد حلول لإدخال المعدات والأجهزة الفنية المطلوبة، والمتواجدة في جيبوتي”.

ولفت وزير نقل صنعاء إلى أن “مطار صنعاء الدولي غير مغلق أمام رحلات الأمم المتحدة، وإنما توقف عن استقبال الطائرات نتيجة أعطال فنية بأجهزة الاتصالات والمعدات الملاحية، التي تضمن سلامة وأمن الطيران المدني”، مشيرا إلى أن الاستهداف المباشر من قبل التحالف للمطار فاقم من وضعه وزاد الأمر تعقيداً.

وأوضح أن “الأجهزة الفنية والمعدات الملاحية، التي تعطلت في المطار قد تم شراء بديلٍ عنها في وقت سابق بعلم ودراية من الأمم المتحدة، موجودة حالياً في جيبوتي لم تسمح دول تحالف العدوان بدخولها إلى صنعاء”.

وطالب الوزير المراني، الأمم المتحدة بالضغط على التحالف للسماح بدخول المعدات والأجهزة الملاحية المتواجدة في جيبوتي لأكثر من عام، لأهميتها في استمرار عمل المطار، وتقديم خدماته الملاحية على أكمل وجه.

أحدث العناوين

البريطانيون يواصلون الخروج دعماً لغزّة وتنديداً بالجرائم الإسرائيلية

تظاهر آلاف البريطانيين أمام مقر البرلمان البريطاني مطالبين حكومتهم بوقف تسليح "إسرائيل" واتخاذ مزيد من الإجراءات للضغط على كيان...

مقالات ذات صلة