بالفيديو| سياسيون يتبعون سلطة هادي يسخرون من قرار تعيين الوزير والانتقالي يرحب

اخترنا لك

عبر مغردون عن غضبهم من قرار رئيس سلطة الشرعية المقيم في الرياض عبد ربه منصور هادي اليوم قرارا بتغيير محافظ شبوة، محمد صالح بن عديو، التابع سياسيا لحزب الإخوان في اليمن، وتعيين عوض الوزير بدلا عنه مع تعيين الأول مستشارا لهادي.

متابعات خاصة -الخبر اليمني:

ونجحت دولة الإمارات في تعيين رجلها الأول في محافظة شبوة، الشيخ عوض الوزير، محافظا لشبوة بديلا للمحافظ التابع للإصلاح محمد صالح بن عديو، ورفض بن عديو قرار تعينه مستشارا لرئيس شلطة الشرعية وقال في تغريدة على تويتر “استسمحه في الاعتذار عن قبول هذا المنصب”.

ورأى يمنيون أن قرار التعيين كانت بضغوط إماراتية وهو ما أكده بن عديو قائلا:”نقدر أيضا أن حجم الضغوطات التي مورست على القيادة السياسية كبيرا للغاية”.

وتساءل مستشار وزارة الإعلام في حكومة الشرعية، مختار الرحبي في تغريدة على تويتر عن مصير القيادات العسكرية بمحافظة شبوة غير التابعة للإمارات.

وقال الرحبي في تغريدة على تويتر “بعد قرار إقالة المحافظ محمد صالح بن عديو وتعيين عوض الوزير الذي كان يعيش في الإمارات في السنوات السابقة هل سيتم إقالة القيادات العسكرية التي هزمت مشروع الإمارات والانتقالي وهل سيسمح بعودة مليشيات الانتقالي الى شبوة؟”.

وعلق عادل الحسني القيادي في ما يسمى المقاومة الجنوبي في عدن “عوض الوزير المعين محافظ لشبوة يحمل الجنسية الإماراتية، وضمن خلية المخابرات التي يرأسها أبو خليفة سعيد محمد خميس النيادي”.

واعتبر الكاتب عبدالناصر المودع أن حزب الإصلاح الانتهازي يشارك هادي مرحلة العبث، وقال”الوزير هو مرشح الإمارات لهذا المنصب ضمن جهودها في تقسيم اليمن، وكان هادي ولايزال أداة من أدوات تفكيك اليمن وفرض الوصاية الخارجية عليه. حزب الإصلاح الانتهازي هو شريك هادي في هذا العبث”.

ورحب المجلس الانتقالي التابع للإمارات بالقرار تعيين عوض محمد عبدالله العولقي محافظاً لمحافظة شبوة، مؤكدا دعمه لمعالجة الاختلالات التي تراكمت في المحافظة خلال العامين الماضيين، حسب قوله.
وعقب عودة الوزير من الإمارات لتدشين اعتصام مفتوح مطالب بإقالة بن عديو وألتقى وفد المجلس الانتقالي الجنوبي التابع للإمارات الشيخ عوض بن الوزير في بداية شهر نوفمبر.

 

أحدث العناوين

الناجية الوحيدة من مجزرة الحي الليبي تتصدر مواقع التواصل

تصدرت طفلة يمنية، الثلاثاء، مواقع التواصل الاجتماعي بعد نجاتها بأعجوبة من مجزرة ارتكبها التحالف بحق اسرتها واسر مجاورة .. خاص...

مقالات ذات صلة