وزير الخارجية الإيراني: مفاوضات فيينا تمضي في المسار الصحيح وقد نصل إلى اتفاق جيد لجميع الأطراف

اخترنا لك

صرح وزیر الخارجیة الإيراني حسین أمیر عبد اللهیان، اليوم الثلاثاء، بأنّ مفاوضات فیینا “تمضي في المسار الصحيح”، معرباً عن تفاؤله باحتمال “الوصول إلى اتفاق جيد لجميع الأطراف”، إذا استمرت الأطراف الأخرى في المفاوضات التي بدأت في هذه المرحلة “بنية حسنة”.

متابعات-الخبر اليمني:

وقال عبد اللهيان أنّه “إذا کانت هناك جدیة إلی جانب حسن النية الذي أبدته الأطراف الأخرى في المراحل المقبلة من المفاوضات، فمن المتوقع التوصّل إلى اتفاق في القريب العاجل”.

وأضاف:” الشيء المهم هو أنّ لدينا الآن نصاً مشتركاً وموحداً يركّز عليه فريق التفاوض الإیراني”.

وأفادت وكالة “إيرنا” الإيرانية أنّ محادثات الوفد الإيراني المفاوض مع مجموعة (4+1) والتي بدأت يوم أمس “ستستمر حتى يوم الخميس المقبل”.

وذكرت أنّه سيكون هناك توقف مؤقت من 31 كانون الأول/ديسمبر وحتى 2 كانون الثاني/يناير في مناسبة رأس السنة الميلادية، بسبب الأعياد.

ولفتت إلى أنّ هذه الجولة من المحادثات “كان من المفترض أن تبدأ بعد نهاية عطلة العام، ولكن بسبب إرادة وجدية الوفود للتوصل إلى اتفاق لإحياء الاتفاق النووي 2015، استؤنفت بين عطلة عيد الميلاد ورأس السنة الجديدة”.

وتبدأ في فيينا اليوم مناقشة قضية “إلغاء الحظر بالاضافة إلى التأكيد على بدء مناقشة مقترحات إيران فيما يخص موضوعين مهمين، وهما التحقق من إلغاء الحظر وإعطاء الضمانات”، وفق تصريح كبير المفاوضين النوويين الإيرانيين علي باقري كني.

أحدث العناوين

آخر تحديث لأسعار الصرف بصنعاء وعدن الاثنين – 23/05/2022

الريال اليمني مقابل الدولار صنعاء شراء = 557.50 ريال بيع = 559.50 ريال عدن شراء = 983 ريال بيع = 991 ريال الريال اليمني مقابل السعودي صنعاء شراء...

مقالات ذات صلة