جامعة صنعاء تنفي صحة ما تم تداوله بشأن المقبولين في كلية الطب

اخترنا لك

كشفت جامعة صنعاء، صحة الكشف الذي تداولته مواقع إلكترونية ووسائل إعلام تتبع التحالف بشأن أسماء المقبولين في كلية الطب بالجامعة هذا العام، الذي يزعم أن أغلب الطلاب المقبولين هم من أبناء قيادات “الحوثيين”، موضحة أنه “مزور” بدليل أنه لا يحتوي على أي توقيع أو ختم من الجامعة.

صنعاء- الخبر اليمني:

وأشارت الجامعة في بيان لها، إلى أن “امتحان القبول والمفاضلة في كلية الطب بجامعة صنعاء يتم في ثلاث مواد الإنجليزي والكيمياء والأحياء، فيما أظهر الكشف المزور أن الامتحان تم في ست مواد إضافة إلى أن الشعار الموجود في الكشف المزور ليس شعار كلية الطب”.

وأكدت أن الأسماء الواردة في الكشف المزور ليسوا طلبة مسجلين في كلية الطب نهائيا، لافتة إلى أن وسائل إعلام التحالف تسعى دائما إلى الاساءة لجامعة صنعاء “التي تتعامل بمهنية وتضع جميع أبناء الوطن”.

وأوضح البيان أن “إجراء الامتحانات لجميع الطلبة المنسقين تتم في موعد محدد وعلى أجهزة الحاسوب وعبر نظام إلكتروني دقيق بواسطة بنك أسئلة يضم مئات الأسئلة في كل مادة بما يضمن عدم تكرار الأسئلة بين طالب وآخر وعند انتهاء الطالب من حل أسئلة الامتحان تظهر له الدرجة الحاصل عليها فورا مع تحديد الإجابات الصحيحة والخاطئة ويقوم الطالب بالتوقيع على كشف يضم اسمه والدرجة الحاصل عليها”.

وتداولت وسائل إعلام تتبع التحالف وناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، خلال اليومين الماضيين، كشف يضم أسماء تنتهي بألقاب “هاشمية” زعموا أنه للطلاب المقبولين في كلية الطب بجامعة صنعاء وهو ما نفته الجامعة في بيانها الصادر اليوم.

أحدث العناوين

كلمة مرتقبة لقائد الأنصار عند الـ 4 عصرا

من المتوقع أن يطلّ قائد حركة أنصار الله عبدالملك الحوثي في كلمة عصر اليوم الخميس يتطرق من خلالها لآخر...

مقالات ذات صلة