انهيار العملة يرفع عمولة التحويلات بين صنعاء وعدن مجددا

اخترنا لك

ارتفعت، الأربعاء، عمولة التحويلات المالية بين صنعاء وعدن بعد تراجع لم يدم طويلا، يتزامن ذلك مع عودة انهيار العملة المحلية مجددا بشكل متسارع.

خاص – الخبر اليمني:

وأفادت مصادر مصرفية بعدن بان عمولة التحويلات بلغت في تعاملات اليوم  معدل 102% بعد أن كانت نزلت خلال الأسبوعين الماضيين إلى 39%.

وارتفاع العمولات واحدة من أزمات جديدة تعصف بمناطق “الشرعية” جنوب اليمن برزت خلال الأيام الماضية مع اختفاء البنزين والغاز وارتفاع في أسعار المواد الغذائية.

هذه التطورات تأتي على إيقاع عودة مسلسل انهيار الريال التنازلي حيث تجاوزت أسعار صرفه  مقابل الدولار الأمريكي في تعاملات الساعات الماضية حاجز الـ1150 ريال للدولار الواحد وهو مؤشر على أن العملة تتجه صوب مزيد من الانهيار في ظل عجز البنك المركزي في عدن عن ضخ مزيد من العملات الأجنبية إلى السوق وفشل مساعي حكومة هادي التي زار رئيسها الأسبوع الماضي الامارات في الحصول على منحة جديد كان يعول عليها لتأمين استقرار العملة المحلية.

وتحاول حكومة هادي الضغط على مالكو محلات الصرفة لاتخاذ قرار سياسي بوقف الانهيار، حيث أصدر البنك المركزي في ووقت سابق اليوم قرار بتجميد عمل 13 شركة للمرة الثانية في أقل من أسبوعين، في حين لوح مدير امن عدن، مطهر الشعيبي، باعتقال أصحاب الشركات ردا على الانهيار المتواصل.

أحدث العناوين

تحول بعمليات “الحوثيين” .. استهدف خط امدادا القوات الامريكية بالبحر الأحمر

كشفت الولايات المتحدة ، الخميس، تحول جديد في عمليات اليمن البحرية ضد قواتها المتمركزة  في البحر الأحمر في خطوة...

مقالات ذات صلة