بريطانيا تؤيد مقترح روسي في مجلس الأمن لإزاحة هادي

اخترنا لك

انظمت بريطانيا، الخميس، رسميا إلى تحركات روسية في مجلس الأمن تهدف لازاحة هادي، رئيس سلطة “الشرعية” في اليمن من المشهد، يأتي ذلك قبيل أيام قليلة على جلسة  المجلس بشأن اليمن والتي من شأنها رسم مستقبل جديد في اليمن.

خاص – الخبر اليمني:

وقال المستشار الإعلامي بسفارة هادي في الرياض، أنيس منصور، إن السفير البريطاني  قدم مقترح لدعم مقترح روسي سابق يقضي بإلغاء القرار 2216 والذي يستمد هادي منه شرعيته، مشيرا إلى أن الهدف إزاحة هادي وإعادة نجل صالح، المقيم في الامارات، إلى واجهة الأحداث.

وكانت روسيا دعت في وقت سابق لإلغاء القرار الذي اعتبره مندوبها في مجلس الأمن بمثابة معرقل لاية تسوية سياسية في اليمن.

وتأتي التحركات البريطانية في سياق مخطط اماراتي بدأ مع تسليم ابوظبي مقعد في مجلس الأمن لأول مرة، تهدف من خلالها لاعادة رسم المشهد السياسي لـ”الشرعية” بتغيير الوجوه القديمة والتي استنفذها التحالف خلال سنوات الحرب الماضية والترتيب لما بعد اتفاق سلام.

ومن المتوقع أن يعقد مجلس الأمن الأربعاء المقبل جلسة خاصة باليمن يستمع خلالها أعضائه لتقرير لجنة العقوبات التي تنتهي مهامها هذا العام  إضافة إلى تقرير للمبعوث الدولي إلى اليمن، وسبق للجنة وأن اقترحت في تقريرها الغاء القرار الاممي.

 

أحدث العناوين

Ansar Allah leader reviews American and British failure in confronting Yemeni operations

On Thursday, Ansar Allah leader, Abdul-Malik Al-Houthi highlighted the American and British failure in their attempts to counter Yemeni...

مقالات ذات صلة