أنباء عن رضوخ محسن لإخلاء الهضبة النفطية بحضرموت

اخترنا لك

وافق علي محسن، نائب رئيس سلطة “الشرعية” الخميس، على سحب قواته من الهضبة النفطية لحضرموت بعد تهديد التحالف بقصفها.

خاص – الخبر اليمني:

وأفادت مصادر في حكومة هادي بأن محسن وافق على مقترح سعودي يقضي بتشكيل لجنة امنية لترتيب انسحاب قوات محسن في المنطقة العسكرية الأولى إلى مأرب.

وكان قادة عددا من ألوية تابعين لمحسن رفضوا توجيهات هادي بإخلاء المنطقة في تمرد واضح دفع التحالف للتهديد بقصف تلك المعسكرات.

في السياق، قالت مصادر قبلية إن طائرات للتحالف حلقت في وقت متأخر من مساء الثلاثاء في سماء مناطق الوادي وألقت عددا من القنابل الضوئية في سماء معسكرات تابعة للمنطقة الأولى في سيئون.

وهزت المنطقة انفجارات عنيفة، وفق المصادر.

وتضغط الامارات بقوة  لإخراج قوات علي محسن من مناطق وادي وصحراء حضرموت في إطار ما يسمى بتنفيذ اتفاق الرياض وضمن مخطط إماراتي يهدف لازحة محسن أيضا من المشهد ضمن ترتيبات إعادة تشكيل “الشرعية”.

وعززت هذه التحركات مخاوف سلطة هادي في حضرموت من انقلاب مرتقب.

وأعلن محافظ حضرموت، فرج البحسني، في وقت سابق هذا الأسبوع حالة الطوارئ ورفع درجة التأهب القصوى في مواجهة من وصفهم بـ”الحوثيين” مع أن  مقاتلي الحركة لا يزالون بعيدين عن المحافظة الواقعة في اقصى شرق اليمن، وهو ما اعتبره ناشطون تحذير من إعلان قوات محسن ولائها لصنعاء.

أحدث العناوين

“كتائب القسام” تقصف مواقع عسكرية للاحتلال برشقات صاروخية من لبنان

بثت "كتائب القسام" الجناح العسكري لحركة "حماس"، اليوم الجمعة، فيديو يظهر رشقات صاروخية مكثفة من جنوب لبنان باتجاه مواقع...

مقالات ذات صلة