قوات اجنبية تستعد للانتشار في هضبة حضرموت النفطية

اخترنا لك

واصل التحالف، السبت، الدفع بقوات اجنبية إلى حضرموت في مؤشر على ترتيبه لنشرها في الهضبة النفطية حيث يتصاعد التوتر بين القوى اليمنية بتغذية من الإمارات والسعودية.

خاص – الخبر اليمني:

وأفادت مصادر محلية  بوصول سفينة شحن إماراتية جديدة إلى ميناء المكلا، مشيرة إلى أن السفينة تقل عتاد عسكري ومقاتلين بينهم جنود من مصر والسودان إلى جانب عناصر من العمالقة الجنوبية.

وتم نقل القوات الأجنبية إلى قاعدة الريان في المكلا.

وتوقعت المصادر بان تكون التعزيزات الجديدة والتي تعد الثالثة منذ مطلع الأسبوع الماضي ضمن مخطط التحالف لنشر قوات اجنبية في مناطق وادي وصحراء حضرموت حيث يحتدم الصراع بين المجلس الانتقالي من ناحية والإصلاح ومؤتمر حضرموت الجامع وقبائل المحافظة من ناحية أخرى.

تحركات التحالف تأتي بموازاة حراك في السعودية لتغيرات على مستوى قيادة المنطقة المحسوبة على الإصلاح وهو ما يشير إلى أن السعودية تسعى لتحييد هذه المنطقة المحاذية لها على غرر نشر قوات سودانية على حدود جيزان ونجران بدلا للفصائل اليمنية المشكوك بولائها..

ومن شان نشر قوات سودانية ومصرية قطع الطريق على الانتقالي التواق للحصول على موطئ قدم هناك وكذا انهاء نفوذ الإصلاح بعد عقود من الهيمنة والاستحواذ على عائدات النفط والغاز وإخضاع هذه المنطقة مباشرة لقيادة التحالف السعودي- الاماراتي.

 

 

أحدث العناوين

الاحتلال أحرق أكثر من 100 محل تجاري للفلسطينيين في الضفة

تسببت قنابل الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الخميس، باندلاع حريق كبير في السوق الرئيسي لمدينتَي رام الله والبيرة بالضفة الغربية...

مقالات ذات صلة