سي إن بي سي: السعودية توظف خبييرة أمريكية في الإعلام لتحسين صورتها

اخترنا لك

كشفت شبكة “سي أن بي سي” الإخبارية الأمريكية عن توظيف السلطات السعودية لخبيرة أمريكية في العلاقات العامة لتحسين صورته الإعلامية لدى المجتمع الدولي.

متابعات-الخبر اليمني:

وقالت الشبكة إن المملكة عيّنت المديرة التنفيذية للعلاقات العامة، نيكولا هيويت، والتي عملت سابقًا مذيعة ومنتجة أخبار، وتدير شركة اتصالات خاصة بها منذ أكثر من عقد، لتُدير أعمالًا مستقلة لصالح وزارة الإعلام في المملكة، كما ”ستؤدي خدمات العلاقات العامة والتواصل الإعلامي، والبث والمطبوعات ووسائل التواصل الاجتماعي حول أسلوب الحياة المتغير في المملكة” وستنضم بذلك إلى صفوف المؤثرين الأمريكيين الذين يعملون لصالح الحكومة السعودية.

وأضافت الشبكة أن الخبيرة الأمريكية ستقوم بعملها من خلال شركة تسمى “ثقة” لخدمات الأعمال، حيث إن الشركة المذكورة حكومية 100٪ ومملوكة للهيئة السعودية للمقيمين المعتمدين والهيئة السعودية للمحاسبين القانونيين، وسيبلغ راتب “هيويت” 15 ألف دولار شهريًا، وفق “سي إن بي سي”.

وتعتبر “هويت” أحدث وكيل أمريكي تعينه المملكة العربية السعودية في محاولة للتأثير على الجماهير والمسؤولين الأمريكيين.

ويشار إلى أنه بعد فترة وجيزة من انتخاب الرئيس الأمريكي، جو بايدن، في عام 2020، عينت المملكة العديد من جماعات الضغط الجديدة في إشارة إلى أن البلاد كانت تخطط لحملة تأثير محدثة يمكن أن تستهدف الإدارة الجديدة والكونغرس المقبل.

أحدث العناوين

Sana’a Officially Announces of “Yemen Hurricane” Operation in UAE

Sana'a Forces announced on Monday the implementation of the military operation “Yemen Hurricane” in the depth of the Emirati...

مقالات ذات صلة