تجمع المهنيين السودانيين يرفض مبادرة أممية لعقد مشاورات وبدء عملية سياسية مع المجلس العسكري

اخترنا لك

أعلن تجمع المهنيين السودانيين اليوم الأحد، رفضه لدعوة الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة ورئيس بعثة “يونيتامس”، بريتس فولكر، لعقد مشاورات والشروع في عملية سياسية بين أصحاب المصلحة في السودان، معتعبرين أن هذه الدعوة “تسعى للدفع تجاه التطبيع مع مجرمي المجلس العسكري الانقلابي وسلطتهم الفاشية” حسب وصفهم.

متابعات-الخبر اليمني:

وقال التجمع في بيان الرفض:إن “ممارسات السيد فولكر تخالف أسس ورسالة المنظمة الدولية في دعم تطلعات الشعوب في الحرية والسلم والعيش الكريم، وحريٌ به الآن الإصغاء جيداً لأهداف شعبنا الأبي وقواه الثورية في الحكم الوطني المدني الكامل وهزيمة آخر معاقل الشمولية”.

وكان رئيس البعثة الأممية في السودان قد أعلن إطلاق عملية سياسية بين الأطراف السودانية، من أجل الاتفاق على مخرج من الأزمة الراهنة في البلاد، بمشاركة المكوّن العسكري والأحزاب السياسية والمجتمع المدني.

وأكد التجمع “تمسكه باللاءات المعلنة من قبل القوى الثورية الحية (لا تفاوض، لا شراكة، لا شرعية)، وتبنيه القاطع للأدوات المتنوعة التي أشهرها شعبنا في المقاومة السلمية حتى انتزاع سلطة الشعب المدنية الخالصة وتأسيسها على الشرعية الثورية”.

ودعا تجمع المهنيين وبعض الكيانات السودانية إلى مواكب احتجاجية، اليوم الأحد، تتجه نحو القصر الجمهوري في العاصمة الخرطوم، من أجل المطالبة بالحكم المدني الكامل، واستباقاً للتظاهرات، أغلقت قوات الأمن السودانية عدداً من الطرق والجسور في الخرطوم، وفق ما ذكرت وكالة السودان للأنباء.

وطالب التجمع بإسقاط المجلس العسكري الانقلابي بشكل تام، وتقديم عضويته للعدالة الناجزة على ما اقترفوه من مذابح ومجازر بحق الشعب السوداني المسالم الأعزل في محاكم خاصة.

 

أحدث العناوين

Sana’a forces announce targeting a British oil ship and shooting down an advanced American drone

Sana'a forces have announced targeting a British oil ship in the Red Sea with appropriate naval missiles and shooting...

مقالات ذات صلة