المؤتمر يعزز قبضته على شبوة بإقصاء وكيل أول ومدير النفط

اخترنا لك

عزز جناح صالح في المؤتمر، الأربعاء، قبضته على مفاصل الدولة في شبوة على حساب القوى الأخرى داخل “الشرعية” ما ينبئ باجتثاث للإصلاح  وإبقاء الانتقالي في الهامش.

خاص – الخبر اليمني:

وأصدر محافظ الحزب في شبوة، عوض بن الوزير، قرارا جديدا قضا بتعيين عوض عارف الزوكا، نجل الأمين العام المساعد للمؤتمر سابقا والذي قتل في أحداث “فتنة ديسمبر”، وكيل أول للمحافظة الثرية بالنفط والغاز.

كما أصدر عدة قرارات تعيين أخرى طالت مدراء  المكاتب الحكومية أبرزها النفط، وتوقعت مصادر مطلعة أن يصدر ابن الوزير حزمة قرارات تتضمن تغيرات في هيكل القوات الأمنية والعسكرية وبما يخضع الفصائل المنتشرة هناك لقيادة مباشرة من طارق صالح.

وتأتي تحركات المؤتمر على إيقاع اشتعال للصراع بين الانتقالي الذي يحاول فرض ألويته في مديريات المدينة وكذا الإصلاح الذي يحاول الحفاظ على قبضة قوات الأمن الخاصة.

يذكر أن ابن الوزير كان عين رئيس دائرة الانتقالي السياسية الفاطمي مدير لمديرية بيحان  التي عرفت قبائلها عبر التاريخ بمقاومة “الانفصاليين” في خطوة وصفت على أنها إلهاء للانتقالي بعيدا عن حاضنته في عمق شبوة وإبعاده عن المناصب المهمة؟

أحدث العناوين

قوات صنعاء تعلن استهداف سفينة بريطانية وإسقاط طائرة أمريكية متطورة

أعلنت قوات صنعاء استهداف سفينة نفطية بريطانية في البحر الأحمر بصواريخ بحرية مناسبة، وإسقاط طائرة أمريكية بدون طيار قتالية...

مقالات ذات صلة