2 فيتامينات لإطالة عمر الشباب

اخترنا لك

كشفت الخبيرة الروسية إلينا تيولبينا، اختصاصية في الجهاز الهضمي، أن الحفاظ على شباب البشرة والشعر، وكذلك التمثيل الغذائي العام، يعتمد بشكل كبير على فيتامينات “ب” ، وخاصة فيتامين “ب 2”.

متابعات-الخبر اليمني:

وقالت تيولبينا: “تتم جميع العمليات الكيميائية الحيوية في أجسامنا بمشاركة فيتامينات ب، بما في ذلك فيتامين ب 2 أو الريبوفلامين. وفي الوقت نفسه، يتمثل الدور الرئيسي لفيتامين ب 2 في تنشيط فيتامينات ب الأخرى: ب 6 وب 9 (حمض الفوليك) وفيتامين B12، ومن دونه لا تعمل”.

وفقا للخبيرة، فإنه غالبا ما يحدث نقص فيتامين “ب2” بسبب المجهود البدني الشديد وفقر الدم وأمراض الجهاز الهضمي أو الغدة الدرقية. ومع ذلك، من الممكن تحديد ما إذا كان الشخص يحتاج إلى فيتامين “ب2” فقط من خلال التحليل.
وقال الطبيب إن فيتامين “ب2″موجود في كل من المنتجات النباتية والحيوانية، إذ يعد الحليب ومنتجات الألبان والبيض والكبد، وكذلك الفطر والمكسرات مصدرا مهما له.

وأشارت تيولبينا إلى أنه “نظرًا لارتفاع نسبة السعرات الحرارية في الصنوبر، فلن نتناوله بالكميات الضرورية لتعويض نقص فيتامين ب 2″، مضيفة أن الريبوفلامين يتحلل بسرعة كبيرة في وجود الضوء، مما يجعل من الصعب الحصول عليه من الأطعمة التقليدية.

أحدث العناوين

مانشتر سيتي يكتسح بورتموث وأرسنال يواصل عروضه المميزة

إكتسح مانشستر سيتي ضيفه الوافد الجديد نادي بورتموث برباعية نظيفة على ملعب نادي الإتحاد ضمن الجولة الثانية من البريمرليغ...

مقالات ذات صلة